مصر.. قتلى وعشرات الجرحى واحتجاجات واسعة على نتائج الانتخابات البرلمانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58841/

افادت مصادر أمنية مصرية يوم الاثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني عن سقوط قتلى وجرح العشرات خلال اشتباكات وقعت بين المحتجين والشرطة بعد اعلان نتائج الانتخابات البرلمانية في بعض المناطق.

افادت مصادر أمنية مصرية يوم الاثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني عن سقوط قتلى وجرح العشرات خلال الاشتباكات التي وقعت بين المحتجين والشرطة بعد اعلان نتائج الانتخابات البرلمانية في بعض المناطق.

وقال شاهد عيان حسب ما افادت به وكالة "رويترز" ان اشتباكات وقعت بين الشرطة وأنصار المرشح الخاسر في الانتخابات محمد العمدة عن حزب الوفد في مدينة كوم امبو بمحافظة أسوان في أقصى جنوب مصر وان العشرات أصيبوا بجروح أو اختناق.
واضاف ان الشرطة أوسعت بعض المحتجين على النتيجة ضربا بالعصي والايدي وأطلقت على اخرين قنابل الغاز المسيل للدموع.
وقال الشاهد ان المحتجين قطعوا طريق القاهرة أسوان الزراعي الذي يمر بالمدينة مستخدمين اطارات السيارات المشتعلة ومزقوا صورة للرئيس حسني مبارك وأشعلوا فيها النار.
هذا واكد شاهد اخر انه في مدينة قطور بمحافظة الغربية في دلتا النيل ان مصابين سقطوا في اشتباك بين أنصار مرشح مستقل، مضيفا ان الشرطة استخدمت القنابل المسيلة للدموع ضد أنصار المرشح.
وقال مندوب في مدينة القوصية بمحافظة أسيوط في جنوب البلاد ان ألوفا من أنصار المرشح الاخواني محمود حلمي نظموا مسيرة في أكبر شوارع المدينة بعد اعلان خوضه جولة الاعادة وان الشرطة ألقت عليهم القنابل المسيلة للدموع.
وكانت منظمات مصرية حقوقية قالت ان أربعة أشخاص قتلوا وأصيب ثلاثون اخرون في أعمال عنف متصلة بالانتخابات قبل الادلاء بالاصوات.
كما حدثت عدة اشتباكات واحتجاجات في عدة محافظات ومدن اخرى استخدمت فيها الشرطة القنابل المسيلة للدموع ، بالاضافة الى اطلاق اعيرة نارية في الهواء من اجل تفريق المتظاهرين. كما قامت باعتقال المئات من الناشطين في الانتخابات.
 ويقول المحتجون ان الانتخابات زورت لصالح مرشحي الحزب الحاكم بالاضافة الى حدوث مخالفات واسعة فيها.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية