انهيارات أرضية وفيضانات تودي بحياة أكثر من 100 شخص في بنغلادش

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588406/

أفادت وسائل إعلامية يوم الأربعاء 27 يونيو/حزيران عن مقتل 100 شخص على الأقل جراء انهيارات أرضية وفيضانات سببتها أمطار موسمية غزيرة في جنوب بنغلادش.

أفادت وسائل إعلامية يوم الأربعاء 27 يونيو/حزيران عن مقتل 100 شخص على الأقل جراء انهيارات أرضية وفيضانات سببتها أمطار موسمية غزيرة في جنوب بنغلادش، وبلغ عدد المتضررين حوالي 250 ألفا.

وكان قد انهال على الأقليم المعروف بغاباته وهضابه الصغيرة  3 أيام من الأمطار الغزيرة، فدفنت أجزاء منهارة من الأرض والطين الأكواخ الواهية التي كانت عائلات من السكان المحليين نائمين فيها ليلة الثلاثاء وفي وقت مبكر من يوم الأربعاء. ويذكر أن العديد من الناس الذين لا يملكون مأوى يتخذون من سفوح الهضاب في المنطقة، أو قريباً منها مسكنا لهم، على الرغم من تحذيرات السلطات.

ويذكر أن الأمطار الموسمية شائعة في بنغلادش البالغ عدد سكانها 160 مليون شخص. وقال مسؤولون محليون أن من بين القتلى العديد من النساء والأطفال، ومن المرجح أن يزيد عدد الضحايا، حيث تبحث فرق الإنقاذ عن العديد من المفقودين. وقال جاينول باري وهو مسؤول حكومي في أحدى المناطق المتضررة أن حولي 200 شخص من النازحين نقلوا إلى مباني مدرسية تقع على أرض مرتفعة.

هذا وتشارك في عمليات الإغاثة وحدات من الجيش النظامي.

المصدر: وكالة "أسوشيتد برس"