مدفيديف: ندعم حق الفلسطينيين في اقامة دولتهم المستقلة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58838/

اعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في رسالة وجهها الى الزعيم الفلسطيني محمود عباس بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني عن الدعم الراسخ لحق الفلسطينيين الاكيد في اقامة دولتهم المستقلة.

وجه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 29 نوفمبر/تشرين الثاني رسالة الى الزعيم الفلسطيني محمود عباس تلا نصها الكسندر سلطانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط في الاحتفال المكرس ليوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في موسكو، جاء فيها "بودي ان اؤكد في هذا اليوم الجليل مرة اخرى دعمنا الراسخ لحق الفلسطينيين الاكيد في اقامة دولتهم المستقلة . وانني مقتنع بان هذه الخطوة ستكون عامل استقرار في المنطقة وستساعد على التعايش السلمي والتعاون المتبادل بين جميع البلدان والشعوب لما فيه الخير للجميع.  واقيم عاليا توجهكم الثابت لمواصلة المسيرة السلمية في سبيل العثور على سبل التسوية النهائية للنزاع الفلسطيني ـ الاسرائيلي على اساس القانون الدولي المعترف به. واننا ندعو في المرحلة الراهنة والهامة للعملية السلمية ندعو الطرفين الى مواصلة العمل المشترك و ايضا ضمن اطار الرباعية لاستئناف الحوار من اجل التوصل الى اتفاق حول كافة المسائل الخاصة بالوضع النهائي، دون السعي المسبق الى تحقيق نتائج لصالح اي من الجانبين. واننا نعتزم بذل جهودنا في المستقبل ايضا من اجل توطيد السلام والامن في الشرق الاوسط. وسنقدم العون الشامل للسلطة الوطنية الفلسطينية في المستقبل ايضا من اجل بناء المؤسسات الحكومية وحل المشاكل الاقتصادية الاجتماعية الملحة".   
 من جانبه اكد سلطانوف ان مؤتمر موسكو الخاص بالشرق الاوسط سيعقد حالما توفرت الظروف لاجرائها.
وقال "تدعم موسكو وستدعم رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس لكونه الزعيم المعترف به. وان تحقيق اماني الفلسطينيين الشرعية واهمها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة، يعتبر المسألة الرئيسية للتسوية في الشرق الاوسط". واصاف "من الضروري اليوم جدا اقامة حوار وخوض مفاوضات على اساس القانون الدولي.
واشار سلطانوف بأسف الى وقف المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطين نتيجة عدم تمديد تجميد النشاط الاستيطاني الاسرائيلي. وقال"ندعو اسرائيل الى وقف نشاطها الاستيطاني"،  مؤكدا ان الوضع في المنطقة يثير قلقا".
وشدد سلطانون من جديد على اهمية التخلي عن الخطوات الاحادية الجانب. وقال ان روسيا تعتبر مشاركا نشيطا في الرباعية الدولية. وان القيادة الروسية تهتم بمشاكل المنطقة ولم تسقط مسألة عقد المؤتمر الخاص بالشرق الاوسط من جدول اعمالها.
وركز الدبلوماسي الروسي ايضا على تقديم روسيا المساعدة للفلسطين وذكر بان موسكو قدمت 10 ملايين دولار و50 مدرعة لاجهزتها ة الامنية.
واكد سلطانوف ايضا "اننا لا نراوغ في مكاننا وسنبحث عن طرق للخروج من الوضع الناشئ".    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)