بوتين يشارك في افتتاح بيت الحجاج الروس في موقع تعميد يسوع المسيح بمنطقة المغطس بالأردن

أخبار روسيا

بوتين يشارك في افتتاح بيت الحجاج الروس في موقع تعميد يسوع المسيح بمنطقة المغطس بالأردن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588361/

شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حفل افتتاح بيت الحجاج الروس في موقع تعميد يسوع المسيح بمنطقة المغطس. من جانبه أعرب الأمير غازي بن محمد عن أمله في أن يزيد افتتاح بيت الحجاج الروس عدد السياح الزائرين للأردن. وأكد أن الأردن مستعد لاستقبال ما بين 500 و2000 حاج من روسيا شهريا.

شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حفل افتتاح بيت الحجاج الروس في موقع تعميد يسوع المسيح بمنطقة المغطس.

وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة يوم 26 يونيو/حزيران أعرب بوتين عن امتنانه للعاهل الأردني لدعم هذا المشروع وقال: "إن الأصدقاء الأردنيون عملوا كل ما بوسعهم كي يتمكن المحترفون الروس من بناء بيت الحجاج الروس في هذا المكان، ونحن نعرف أهمية ذلك لآلاف الحجاج الذين يتوافدون إلى هنا سنويا".

وأشاد الرئيس الروسي بدور الأردن في تعزيز السلام بين الأديان، مشيرا إلى أن بيان عمان حول الحوار بين الأديان تم اتخاذه بمبادرة الملك عبد الله عام 2005.

يذكر أن الأردن أهدت قطعة الأرض التي بني عليها بيت الحجاج الروس للطرف الروسي عام 2006، ويقع هذا البيت في محمية "موقع تعميد يسوع المسيح".

ويضم مجمع بيت الحجاج الجديد فندقا وكنيسة ومطعما ودارا لاستقبال ضيوف الشرف.

من جانبه أعرب الأمير غازي بن محمد عن أمله في أن يزيد افتتاح بيت الحجاج الروس عدد السياح الزائرين للأردن. وأكد أن الأردن مستعد لاستقبال ما بين 500 و2000 حاج من روسيا شهريا.

المصدر: وكالات روسية.