الجزيري التونسي يبلغ ثاني أدوار بطولة ويمبلدون

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588357/

تأهل التونسي مالك الجزيري الى الدور الثاني لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، على حساب الإستوني يورغن زاب بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 26 يونيو/حزيران.

تأهل التونسي مالك الجزيري الى الدور الثاني لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، على حساب الإستوني يورغن زاب بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بواقع: (4-6) و (4-6) و (6-3) و (6-4) و (9-7) في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 26 يونيو/حزيران.

وحقق الجزيري (28 عاماً)، الذي يشارك للمرة الأولى في ويمبلدون، فوزه الثالث في بطولات الأربع الكبرى، الأول كان في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في العام الماضي، عندما بات أول تونسي يشارك في البطولة، وصعد وقتها من التصفيات وتغلب على الهولندي ثييمو دي بيكر بالنتيجة نفسها في الدور الاول، قبل ان يخسر امام الامريكي ماردي فيش في الدور الثاني.

قبل أن يفجر الجزيري مفاجأة من العيار الثقيل في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس، المقامة على ملاعب رولان غاروس، بفوزه على الألماني فيليب بيتشنر بثلاث مجموعات دون رد بنتيجة: (6-3) و (7-6) و (7-5) في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الاثنين 28 مايو/أيار في الدور الأول.

وسيكون الجزيري على موعد في الدور الثاني مع الفائز من لقاء الدربي الذي يجمع الألمانيين فيليب كولشرايبر وتومي هاس.

يذكر أن تومي هاس كان قد جرد مواطنه فيليب كولشرايبر من لقب بطل دورة هاله الألمانية الدولية للتنس، بتغلبه عليه بمجموعتين مقابل لاشيء بواقع: (7-6) و (7-5) في لقاء الدربي الذي أقيم بينهما يوم السبت 18 يونيو/حزيران الجاري، في الدور نصف النهائي من الدورة.

ومن ثم أحرز تومي هاس لقب بطل دورة هاله، البالغة جوائزها 841 ألف دولار، بعد أن فجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على السويدي روجيه فيدرر المصنف الثاني، بمجموعتين دون رد بواقع: (7-6) و (6-4) في المباراة النهائية في اليوم التالي.

كما كان كولشرايبر قد فجر بدوره مفاجأة مدوية بإقصائه النجم الإسباني رافائيل نادال المصنف الأول، من الدور ربع النهائي بالدورة نفسها، بعد أن تغلب عليه بمجموعتين نظيفتين.