مايكروسوفت وإنتل تأملان بإعادة إحياء حواسب الانترنت مع ويندوز ثمانية

العلوم والتكنولوجيا

مايكروسوفت وإنتل تأملان بإعادة إحياء حواسب الانترنت مع ويندوز ثمانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588356/

حسب مصادر سرية مطلعة في تايوان أكد موقع ديجيتايمز (Digitimes) أن مايكروسوفت وإنتل تأملان في أن يحيي ويندوز 8 ليس مبيعات الحواسب بالغة النحافة وحسب، بل وكذلك حواسب الانترنت

حواسب الانترنت أو ما يعرف باسم نت بوك (NetBook) هو حاسب يعتمد الانترنت وسطاً رئيسيساً له على حساب مجموعة من المعدات الداخلية، هذا النوع من الحواسب حقق مبيعات كبيرة بعد ظهوره، ولكنه فقد مواقعه أمام الحواسب اللوحية، وبقي دون تطوير يذكر.

ولكن حسب مصادر سرية مطلعة في تايوان أكد موقع ديجيتايمز (Digitimes) أن مايكروسوفت وإنتل تأملان في أن يحيي ويندوز 8 ليس مبيعات الحواسب بالغة النحافة وحسب، بل وكذلك حواسب الانترنت، والتي من المنتظر ان تملك هيكلاً أكثر نحافة مما سبق وبسعر أقل من 400 دولار، مع شاشة تعمل باللمس.

مصدر الموقع يؤكد أن انتل ومايكروسوفت تؤمنان بأن حواسب الانترنت النحيفة جداً بشاشة 10 أو 12 بوصة وشاشة تعمل باللمس وتحميل أسرع، يمكن أن تعيد منتجي هذه التقنيات الرخيصة ليقفوا على أقدامهم.

وأوضح المصدر أن مايكروسوفت لا تنتظر عائدات كبيرة من الحواسب الوحية العاملة على معالجات ايه آر إم (ARM) ونظام ويندوز آر تي الجديد (Windows RT)، تطوير هذا النظام يتم بشكل متزامن مع نظام ويندوز فون 8 الذي سيظهر عام 2013. وشركتا نوكيا وإتش تي سي تتعاونان مع عملاق البرمجيات في هذا الاتجاه مما يدفع إلى الاستنتاج بأن عمل مايكروسوفت على نظامي ويندوز 8 وويندوز آر تي لن يغزو أسواق الحواسب اللوحية، ولكن الهدف الرئيسي هو تقديم دفع لتطوير مجال الحواسب المحمولة وحواسب الانترنت، والعودة إلى سوق الهواتف المحمولة التي غزاها نظاما أندرويد وآي أو إس.

أفلام وثائقية