شفيق يغادر مصر بعد إصدار قرار ببدء التحقيق معه في قضية إهدار المال العام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588352/

أعلنت حملة أحمد شفيق المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة المصرية أن شفيق سافر يوم الثلاثاء إلى أبو ظبي ثم سيتجه إلى السعودية لأداء العمرة. وكان عبد المجيد محمود النائب العام قد أصدر يوم الاثنين قرارا ببدء التحقيق مع شفيق والرئيس المخلوع حسني مبارك في قضية إهدار المال العام.

 

أعلنت حملة أحمد شفيق المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة المصرية أن شفيق سافر فجر يوم الثلاثاء إلى أبو ظبي ثم سيتجه إلى السعودية لأداء العمرة.

وجاء في الصفحة الرسمية للفريق شفيق على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن "شفيق سيعود بعد العمرة إلى وطنه مصر بألف سلامه إن شاء الله.. ندعو الله العلى القدير فى هذه الأيام أن يتقبل منه ومنا صالح أعمالنا".

وأشارت الحملة إلى أنها طالبت شفيق أن يدعو لمصر أن يكشف الله عنها الغمة، بعدما سافر من قاعة كبار الزوار فى مطار القاهره وسط حفاوه بالغة من العاملين فى المطار.

يذكر أن الفريق عقد مساء الاثنين اجتماعا مع فريقه القانوني تمهيدا لاتخاذ الخطوات التأسيسية لإعلان حزب يعبر عن توجهات ما يزيد عن 12,4 مليون مصري منحوه أصواتهم في انتخابات الرئاسة.

وقال المكتب السياسي للفريق شفيق ان هناك دراسات تجري الآن لاختيار اسم الحزب الذي سيكون معبرا عن ملايين الأسر المصرية الراغبة فى دولة مدنية عصرية وسطية، ويتبع كما قال شفيق في بيانه المسجل بعد الانتخابات شعار "مصر للجميع.. وبالجميع".

وذكر البيان ان توكيلات تأسيس الحزب ستوزع على المؤيدين خلال فتره وجيزه، وانه ليس صحيحا أن هناك توكيلات قد تم توزيعها بالفعل.

من جهة أخرى نقل موقع "الأهرام" يوم الثلاثاء عن بيان صادر عن أحمد شفيق أنه لا ينوي تكوين حزب سياسى جديد، كما أشيع، "حتى لا تنقسم الدولة لأننا جميعا سنذهب ومصر هي التى ستبقى ويجب ان تظل دائما قوية وشامخة كما كانت على مدى تاريخها وهذا كله لن يحدث إلا إذا توافقنا جميعا تحت سقف واحد بمصالحة وطنية حقيقة من القلب".

هذا وكان عبد المجيد محمود النائب العام قد أصدر يوم الاثنين قرارا ببدء التحقيق مع شفيق والرئيس المخلوع حسني مبارك في قضية إهدار المال العام.

كما يذكر أن اللواء عمر سليمان وأسرته سافروا إلى الإمارات قبل ساعات من إعلان نتيجة جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة.

الأزمة اليمنية