برلمانيو روسيا وتركيا.. حلقة وصل إسرائيلية فلسطينية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58835/

اكد ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي استعداد برلمانيي روسيا وتركيا لمختلف أشكال التعاون فيما يخص التوصل إلى تسوية سلمية في الشرق الأوسط، مشيرا الى انهم اتفقوا على ضرورة الحوار بين فتح وحماس الذي يمكن ان تلعب فيه روسيا وتركيا دور حلقة الوصل.

بحثت لجنتا الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي برئاسة ميخائيل مارغيلوف وفي البرلمان التركي برئاسة مراد مرجان عددا من القضايا الإقليمية والدولية في إطار اجتماع دوري جرى في موسكو يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني.
وأكد الطرفان أهمية تفعيل الدور الروسي التركي في حل نزاعات القوقاز والبلقان ومكافحة الإٍرهاب. وشددا على أن التعاون في تطوير الطاقة النووية السلمية لا بد أن يخضع للمعاير الدولية ولمراقبة الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وثمن الجانب التركي الجهود الروسية للتقريب بين أذربيجان وأرمينيا.
من جانبه أكد مارغيلوف استعداد برلمانيي البلدين لمختلف أشكال التعاون فيما يخص التوصل إلى تسوية سلمية في الشرق الأوسط.
وقال مارغيلوف " تحدثنا حول ضرورة تنشيط الأطر الثنائية بما في ذلك حوار اللجان البرلمانية مع الكتل الفلسطينية المختلفة واتفقنا على ضرورة الحوار بين فتح وحماس الذي يمكن لروسيا وتركيا أن تلعبا فيه دور حلقة الوصل.. تحدثنا حول إمكانية أن تلعب كل من روسيا وتركيا دور آلية الوصل بين نواب المجلس التشريعي الفلسطيني ونواب الكنيست الإسرائيلي.. وأوضحنا أننا منفتحون لجميع أشكال التعاون".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)