سمير صبري يرفع دعوى بسبب صور الرئيس ومرسي يطلب تقليص عدد سيارات المرافقة

متفرقات

سمير صبري يرفع دعوى بسبب صور الرئيس ومرسي يطلب تقليص عدد سيارات المرافقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588328/

لم تكد تمر ساعات على إعلان المرشح الرئاسي في مصر محمد مرسي فائزأً فيها، وقبل ان يؤدي الرجل القسم الرسمي ومزاولة مهامه فعلياً، حتى رفع المحامي سمير صبري دعوى مطالباً إلغاء التكليف بطباعة صور الرئيس الجديد محمد مرسي بغية تعليقها في المكاتب والدوائر الحكومية والأمنية.

لم تكد تمر ساعات على إعلان المرشح الرئاسي في مصر محمد مرسي فائزأً فيها، وقبل ان يؤدي الرجل القسم الرسمي ومزاولة مهامه فعلياً، حتى رفع المحامي سمير صبري دعوى ضد رئيس الوزراء كمال الجنزوري، أعادت المطابع الأميرية مجددأً الى صفحات الأخبار الأولى، وذلك بمطالبته إلغاء التكليف بطباعة صور الرئيس الجديد محمد مرسي بغية تعليقها في المكاتب والدوائر الحكومية والأمنية.

وعزا صبري دعواه الى رفضه "مبدأ تأليه الحاكم" الذي يرى انه مقدمة للفساد والطغيان في البلاد، علاوة على ان الأمر مكلف من الناحية المادية اذ ستتحمل الدولة مصاريف تُقدر بملايين الجنيهات لطباعة الصور وعمل براويز لها، وهو ما لا يمكن السماح به من وجهة نظر سمير صبري خاصة في ظل الحالة الاقتصادية المتردية التي تشهدها مصر في الأشهر الأخيرة.

وتلقى محمد مرسي أول 3 رسائل من مواطنين طلب أحدهم منه ان يعمل على إطلاق سراح ابنه "المسجون ظلماً" فيما طالب ثانٍ ببذل الجهود لإعادة تفعيل القطاع السياحي وعودة "الخواجات" لأن الوضع في البلد سئ للغاية كما جاء في رسالته، بينما دعا مواطن ثالث محمد مرسي الى ان يتقي الله في الشعب المصري.

في تلك الأثناء أفادت وسائل إعلام مصرية بأن المرشح الفائز محمد مرسي طلب من القيادات الأمنية في البلاد تخفيف الإجراءات الأمنية وتقليص عدد السيارات المرافقة له كي لا تؤثر هذه الإجراءات على حركة المرور مما سيؤدي لاستفزاز المواطنين، موجهاً حديثه للقيادات الأمنية قائلاً "لا أريد ان تكرهني الناس بسبب الموكب الرئاسي".

أفلام وثائقية