يوسف داود يرحل بهدوء بعيداً عن أضواء الفن واهتمام الفنانين

متفرقات

يوسف داود يرحل بهدوء بعيداً عن أضواء الفن واهتمام الفنانين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588325/

في خضم الأحداث التاريخية والمحورية التي تشهدها مصر، لم يلتفت الكثير من المصريين لا سيما من الفنانين لوفاة زميلهم الممثل يوسف داود، الذي فارق الحياة بعد صراع مع مرض عانى منه لأشهر ولم يحضر أي منهم جنازته في الكنيسة المرقسية بمدينة الإسكندرية، حيث اقتصر الحضور على زوجته وابنته وأقربائه فقط.

في خضم الأحداث التاريخية والمحورية التي تشهدها مصر، لم يلتفت الكثير من المصريين لا سيما الفنانين لوفاة زميلهم الممثل يوسف داود، الذي فارق الحياة بعد صراع مع مرض عانى منه لأشهر ولم يحضر أي منهم جنازته في الكنيسة المرقسية بمدينة الإسكندرية، حيث اقتصر الحضور على زوجته وابنته وأقربائه فقط.

وعزا بعض الفنانين تغيبهم عن الجنازة بسبب انتظارإعلان نتائج جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية، فيما علل البعض الآخر عدم حضوره ببعد موقع الجنازة، وذلك بحسب ما أفاد موقع "أنا زهرة". وألقى الأنبا أبرام كلمة أشاد فيها بالفنان الراحل معدداً أعماله الفنية التي شارك فيها من أفلام ومسرحيات. وقد قررت أرملة يوسف داود الذي وافته المنية عن عمر يناهز 74 عاماً إقامة عزاء له في مدينة القاهرة في الأيام القادمة.

وعلى الرغم من ان يوسف داود واسمه الحقيقي يوسف جرجس صليب ولد في عام 1938 إلا انه تفرغ للفن بالكامل بعد ان تجاوز سنه الـ 43 عاماً، فلمع نجمه الساطع متأخراً بعض الشئ مقارنة مع أبناء جيله من الفنانين. ويعد داود أحد أبرز أبطال الأدوار الثانية في الأعمال الفنية، وقد تميز بابتسامته العريضة وبنبرة صوت يصعب ان يختلط على من يسمعها هوية صاحبها، وبضحكة وضعت اسمه الى جانب اسم نجم الكوميديا  فائق حسن الذي كانت لضحكته نكهة ورونقاً خاصين.

شارك الفنان الراحل مع الكثير من نجوم الصف الأول في مصر بالعديد من الأفلام والمسرحيات، يُذكر منهم كمال الشناوي وعمر الشريف وعادل إمام ومحمد صبحي ويحيى الفخراني ومحمود عبد العزيز وغيرهم. ويبدو ان الفنان الكبير الملقب بمهندس الكوميديا أبى ان تقترن صورته بالحزن والدموع، فرحل بهدوء بعيداً عن الأضواء، ليتذكره مشاهدوه ومحبوه بشوشاً وضاحكاً أبداً.

أفلام وثائقية