العثور على أكثر من 270 عملا لبيكاسو في منزل كهربائي عمل عند الفنان المشهور

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58831/

نقلت وكالة "فرانس برس" يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني ان كلود بيكاسو، وهو ابن الرسام الاسباني المشهور بابلو بيكاسو، رفع دعوى ضد متقاعد عمل في وقت سابق عاملا كهربائيا عند الفنان. وقد استحوذ هذا العامل على اكثر من 270 عملا لبيكاسو بقيمة اجمالية تعادل 60 مليون يورو.

نقلت وكالة "فرانس برس" يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني ان كلود بيكاسو، وهو ابن الرسام الاسباني المشهور بابلو بيكاسو، رفع دعوى ضد متقاعد عمل في وقت سابق عاملا كهربائيا عند الفنان. وقد استحوذ هذا العامل على اكثر من 270 عملا لبيكاسو بقيمة اجمالية تعادل 60 مليون يورو.
ولم يعلم كلود بيكاسو بوجود هذا "الكنز" الذي يتضمن لوحات ورسومات لأبيه الا في سبتمبر/أيلول الماضي، حيث تقدم اليه زوجان متقاعدان فرنسيان بطلب منحهم شهادات تؤكد أصل الأعمال الفنية هذه. وكان أحد الزوجين الكهربائي الذي عمل خلال السنوات الثلاث الأخيرة من حياة الرسام في البيوت والفيلات التي امتلكها بيكاسو.
وأوضح بيير لي غينّيك عامل الكهرباء ان جميع الاعمال الفنية التي عُثر عليها أهداها له الرسام ذاته. الا ان نجل بيكاسو لم يؤمن بصحة هذا التصريح وقال ان أباه لم يستطع ان يسرف ما عمل عليه طول حياته بكميات كهذه. 
وذكرت صحيفة "Liberation" الفرنسية ان الاعمال الفنية تعود للفترة ما بين 1900-1932، ومنها تسعة كلاجات على الطراز التكعيبي ولوحات مائية تعود لفترة ما يسمى " بالفترة الزرقاء" في مشوار بيكاسو الفني وأعمال غواش وأعمال بالطباعة الحجرية، بالاضافة الى بورتريهات زوجة الرسام الاولى أولغا.
ويعتبر بابلو بيكاسو (1881-1973) الرسام الفرنسي الاسباني الأصل مؤسس التكعيبية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية