نتانياهو: تسريبات ويكيليكس كشفت المخاوف العربية من برنامج ايران النووي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58830/

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في مؤتمر صحفي عقده يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني ان البرقيات الدبلوماسية الامريكية التي تم تسريبها كشفت عن المخاوف العربية الواسعة بشأن البرنامج النووي الايراني وتبرر أولوياته المتعلقة بعملية السلام.

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في مؤتمر صحفي عقده يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني ان البرقيات الدبلوماسية الامريكية التي تم تسريبها كشفت عن المخاوف العربية الواسعة بشأن البرنامج النووي الايراني وتبرر أولوياته المتعلقة بعملية السلام.
و اعتبر نتانياهو ما نشره موقع ويكيليكس الالكتروني عاملا مثبطا محتملا للتنسيق السري بين واشنطن وحلفائها،  معبرا عن أمله في أن يعلن زعماء الشرق الاوسط عن مخاوفهم بشأن ايران.
وقال نتانياهو " للمرة الاولى في التاريخ الحديث هناك اتفاق لا يمكن اعتباره غير منطقي في اوروبا وفي اسرائيل ودول المنطقة على أن التهديد الرئيسي ينبع من ايران وخططها التوسعية وتسلحها ".
ودعا نتانياهو الزعماء العرب الى التحلي بالشجاعة الكافية ويقولوا علنا ما يفكرون به سرا.
وأضاف "سيكون هذا تقدما حقيقيا... من أجل السلام أولا وقبل كل شيء لاننا يجب أن نغير الخطاب والمجادلة الزائفة بأن اسرائيل هي التي تهدد الامن والسلام بالمنطقة في حين يعلم الجميع أين يكمن الخطر الحقيقي."

 المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية