نجاد: علاقات ايران بدول الجوار لن تتأثر بسبب تسريبات ويكيليكس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58829/

اعلن الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد في مؤتمر صحفي عقده يوم الاثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني ان علاقات بلاده بدول الجوار لن تتأثر بسبب التقارير التي سربها موقع ويكيليكس الالكتروني.

اعلن الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد في مؤتمر صحفي عقده يوم الاثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني ان علاقات بلاده بدول الجوار لن تتأثر بسبب التقارير التي  سربها موقع ويكيليكس الالكتروني.
وقال أحمدي نجاد "الدول الاقليمية كلها دول صديقة لبعضها البعض. هذا العمل المؤذي لن يكون له تأثير على علاقات الدول"، مضيفا ان "قطاع من الحكومة الامريكية هو الذي قدم هذه الوثائق. لا نعتقد ان هذه المعلومات مسربة بل نعتقد انها نظمت لتسرب بشكل متكرر لتخدم أهدافا سياسية."
لقد كشفت بعض التقارير عن عداء ايران لبعض الدول العربية.

نجاد: انشطة تخصيب اليورانيوم الايرانية غير قابلة للتفاوض

وفي موضوع البرنامج النووي الايراني قال نجاد ان أنشطة تخصيب اليورانيوم الايرانية حق البلاد المشروع ولن يجري التفاوض عليها في المحادثات التي قد تعقد خلال الاسابيع المقبلة.
واضاف نجاد قائلا "دورة التخصيب الكاملة وانتاج الوقود حق أساسي للدول الاعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية وغير قابل للتفاوض".

كلوفيس مقصود: ما يقوله العرب للأمريكيين سيستخدم ضدهم

علق السفير الأسبق للجامعة العربية لدى الأمم المتحدة كلوفيس مقصود على المعلومات التي وردت في موقع "ويكيليكس" عن موقف بعض الدول العربية من توجيه ضربة لإيران، في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" من واشنطن، فقال يجب ان يدرك الزعماء العرب ان ما يقولونه للأمريكيين سيستخدم ضدهم، وبالتالي الافضل ان لا يخرجوا عن حدود العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، بغض النظر عن اعتبار بعضهم، مثل المملكة العربية السعودية واليمن، كاصدقاء.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك