القبض على مجموعة ارهابية في قرغيزيا كانت تستعد لتنفيذ عمليات ارهابية في بشكيك واوش

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58827/

القت الاجهزة الامنية القرغيزية القبض على مجموعة من الارهابيين الذين كانوا يخططون لتنفيذ عدد من العمليات الارهابية في بشكيك واوش. افاد ذلك زاريل بيك ريسالييف وزير الداخلية القرغيزي في 29 نوفمبر/تشرين الثاني.

القت الاجهزة الامنية القرغيزية القبض على مجموعة من الارهابيين الذين كانوا يخططون لتنفيذ عدد من العمليات الارهابية في بشكيك واوش. افاد ذلك زاريل بيك ريسالييف وزير الداخلية القرغيزي في 29 نوفمبر/تشرين الثاني.
وحسب قوله تم احتجاز 9 من اعضاء المجموعة الانفصالية القومية يوم 22 نوفمبر وتستمر حاليا العمليات الميدانية بغية القضاء التام على المجموعة الارهابية.
واكد الوزير ان المجموعة كانت تحضر لاجراء عمليات ارهابية في المتاجر والاسواق ببشكيك واوش وكذلك في الاماكن المكتظة بالناس وذلك من اجل تقويض الاستقرار الاجتماعي والسياسي. 
وتألفت المجموعة من اوزبكيين وقرغيزيين وروسي اعتنق الاسلام. وضبط بحوزتهم على مسدسين من طراز ماكاروف ومخدرات وحوالي الفي دولار وكذلك اجهزة ناسفة.
وقال ريسالييف ان القضية اقيمت وفق مادة "محاولة القيام بعمليات ارهابية " من القانون الجنائي القرغيزي.
واكد الوزير على انه سبق وحكم عليهم عدة مرات ولهم صلات مع عالم الاجرام مضيفا انه تم الكشف عن مدبري العمليات الارهابية الا انه لم يذكر اسماءهم.

مقتل 4 مسلحين في عملية خاصة في جنوب قرغيزستان

أعلن سكرتير مجلس الأمن القرغيزي مارات إمانكولوف يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني مقتل 4 مسلحين في عملية خاصة في مدينة أوش جنوبي البلاد.
وقال إمانكولوف إن قوات الأمن الخاصة حاصرت مجموعة مسلحة في أحد المنازل في حي سكني في أوش. وأكد المسؤول أن قوات الأمن قتلت 3 من المسلحين والمسلح الرابع فجر نفسه. ويحتمل انهم كانوا من أعضاء حركة أوزبكستان الإسلامية  التي تعتبر إرهابية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)