نادي رياضي في كندا للبدينات فقط

متفرقات

نادي رياضي في كندا للبدينات فقط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588260/

بعد ان أصبح مألوفاً في الكثير من بلدان العالم مشاهدة إعلانات عن محلات متخصصة ببيع الألبسة للنساء ذات الوزن الزائد وإجراء مسابقات لاختيار ملكة جمال البدينات في مختلف أرجاء الأرض، أعلن في كندا عن افتتاح نادٍ رياضي لهذه الشريحة من السيدات كي يتسنى لهن ممارسة الرياضة بعيداً عن أنظار سيدات يتمتعن بالرشاقة، تجنباً للإحراج الذي ينتاب غالبيتهن

بعد ان أصبح مألوفاً في الكثير من بلدان العالم مشاهدة إعلانات عن محلات متخصصة ببيع الألبسة للنساء ذات الوزن الزئد وإجراء مسابقات لاختيار ملكة جمال البدينات في مختلف أرجاء الأرض، أعلن في كندا عن افتتاح نادٍ رياضي لهذه الشريحة من السيدات كي يتسنى لهن ممارسة الرياضة بعيداً عن أنظار سيدات يتمتعن بالرشاقة، تجنباً للإحراج الذي ينتاب غالبيتهن ويحول دون تسجيلهن في أي نادٍ واستسلامهن للأمر الواقع.

ويحظر النادي الواقع في مدينة فانكوفر على الرجال دخوله ويقدم خدماته للنساء ذات الوزن الزائد فقط، ويرفض استقبال سيدات نحيفات في عضويته. وحول هذه الفكرة قالت صاحبتها لويس غرين في حوار مع صحيفة "ذا بروفينس" المحلية ان النساء البدينات يشعرن بالخجل لممارستهن الرياضة في وجود سيدات يتمتعن بأجساد أكثر رشاقة، فقررت المساعدة للتخلص من هذه المشكلة النفسية قبل التخلص من الوزن الزائد من خلال إعادة افتتاح ناديها وتخصيصه للنساء البدينات فقط.

وفي سياق توفير خدمات لهذه الفئة من السيدات كانت وسائل إعلام بريطانية قد افادت بأن مصفف شعر بريطاني يُدعى بشار براون افتتح صالون تجميل خصيصاً لصاحبات الوزن الزائد، بعد ان تلقى شكاوى منهن بسبب شعورهن بالتميز عن غيرهن من السيدات النحيفات اللواتي يزرن صالونه.

ولكي يتمكن براون البالغ من العمر 31 عاماً من تخصيص صالونه للبدينات فقط اضطر الى إجراء الكثير من التعديلات عليه، اذ زوده بمقاعد إضافية يبلغ قطر كل واحد منها 22 بوصة، كما حجز 7 أحواض أكبر لغسل الشعر.

وكان بشار براون قد أفاد بأنه يتفهم جيداً شعور السيدات البدينات وانه على علم بالتعليقات "السخيفة" بحق البدناء لأنه كان بديناً في يوم من الأيام، مضيفاً انه يحب المرأة البدينة ويرى انها تتمتع بجاذبية خاصة، مما يفسر اقترانه بجولي التي تكبره بـ 6 سنوات والتي يبلغ وزنها 140 كغم.