وكالة "فيتش" تخفض تصنيف قبرص الائتماني درجة واحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588241/

خفضت وكالة "فيتش" يوم الأثنين 25 يونيو/حزيران تصنيف قبرص الائتماني درجة واحدة من "تربل بي سالب" إلى مستوى الخردة عند "دبل بي موجب"، مبقية على نظرتها المستقبلية السلبية.

خفضت وكالة "فيتش" يوم الأثنين 25 يونيو/حزيران تصنيف قبرص الائتماني درجة واحدة من "تربل بي سالب" إلى مستوى الخردة عند "دبل بي موجب"، مبقية على نظرتها المستقبلية السلبية، وبهذا تكون "فيتش" ثالث وكالة تصنيف تخفض تصنيف قبرص الائتماني، بعد وكالتي "موديز" و"ستاندارد آند بورز".

وأفاد محللو الوكالة أن قرار تخفيض تصنيف قبرص يعكس زيادة حجم الأموال المطلوبة لبنوك قبرص لإعادة رسملة مؤسسات الائتمان، مشيرين إلى أن الحجم المطلوب يتجاوز إلى حد كبير التقييم السابق الذي أصدر في يناير عام 2012، وذلك أثناء إعادة النظر في تصنيف قبرص.

 وذكرت الوكالة أن التوقعات تشير إلى أن البنوك القبرصية ستحتاج إلى ضخ مزيد من السيولة تصل إلى 6 مليارات دولار، وذلك نتيجة لتعرضها للديون اليونانية، إضافة إلى تفاقم التحديات التي تواجه اقتصاد الجزيرة بفعل حالة الركود وارتفاع معدلات البطالة.

وترى وكالة "فيتش" أنه بالإضافة إلى حاجة البنك الشعبي القبرصي إلى إعادة رسملة بحوالي 1.8 مليار يورو، فإن بنوك البلد ستكون في حاجة إلى دعم مالي بحوالي 4 مليارات يورو أي ما يعادل 23% من الناتج المحلي الإجمالي.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون