بوتين يدعو إلى الذود عن الحقيقة حول الحرب العالمية الثانية

أخبار روسيا

بوتين يدعو إلى الذود عن الحقيقة حول الحرب العالمية الثانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588231/

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المحاولات لتحريف تاريخ الحرب العالمية الثانية بأنها محاولات مجرمة. ودعا بوتين إلى عدم المساواة بين الجزارين وضحاياهم. جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس الروسي يوم 25 يونيو/حزيران بمدينة نتانيا باسرائيل أثناء مراسم افتتاح النصب التذكاري تخليدا لانتصار الجيش الأحمر على ألمانيا النازية.

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المحاولات لتحريف تاريخ الحرب العالمية الثانية بأنها محاولات مجرمة. ودعا بوتين إلى عدم المساواة بين الجزارين وضحاياهم. جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس الروسي يوم 25 يونيو/حزيران بمدينة نتانيا باسرائيل أثناء مراسم افتتاح النصب التذكاري تخليدا لانتصار الجيش الأحمر على ألمانيا النازية. وقال ان "أعادة النظر هذه تعتبر جريمة بحق ذكرى الملايين الذين سقطوا وضحوا بأنفسهم، وبحق الأجيال القادمة التي يجب أن تعرف الأبطال الحقيقيين  للحرب العالمية الثانية وأن تفرق بين الحقيقة والكذب الفادح".

وأضاف بوتين قائلا:" يجب علينا عمل كل ما في وسعنا لتبقى من الماضي الأفكار النازية المجرمة، مهما كانت الأزياء التي ترتديها، بحيث لا تتزعزع اليوم الاستنتاجات التي خرجت بها محكمة نورنبرغ العسكرية".

واستطرد بوتين قائلا:" يجب علينا الحفاظ على حقيقة الحرب ومواجهة  أية محاولات لتبييض أعوان النازية. وإننا لن نسمح أبدا  بمساواة الجزارين وضحاياهم. كما لن نسمح بتشويه الحقيقة واستبدالها بافتراءات وأفكار كاذبة". ومضى قائلا:" المحرقة هي صفحة سوداء ومهينة في تاريخ البشرية. ولا يمكن أبدًا الرضوخ لما ارتكبه النازيون من الجرائم الوحشية التي وضع الجيش الأحمر حدا لها، ولم ينقذ الشعب اليهودي فقط، بل وغيره من الشعوب".

وختم بوتين بقوله:" ان الحمامة البيضاء ترمز بجناحيها الابيضين الى انتصار الخير والسلام.. فلتكن تلك القيم الخالدة العظيمة ساسا متينا للصداقة بين بلدينا وشعبينا".

وشكر بوتين رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على مبادرته باقامة هذا النصب الرائع. كما أعرب عن امتنانه للرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز.

وتطرق الرئيس الروسي للموضوع نفسه في المؤتمر الصحفي عقب محادثاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقال إنه يجب على روسيا وإسرائيل أن تواجها محاولات تزييف حقيقة الحرب العالمية الثانية. وأشار إلى أن إسرائيل لا تعرض للشك أبدا "الدور الحاسم الذي لعبه الاتحاد السوفياتي في القضاء على النازية وقال: "إن الشعب الذي عاش الهولوكوست يعرف جيدا جلاديه ومحرريه".

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة