أنباء عن انشقاق مجموعة كبيرة من الضباط والجنود السوريين

أخبار العالم العربي

أنباء عن انشقاق مجموعة كبيرة من الضباط والجنود السوريين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588228/

قال ناشطون سوريون إن 6 ضباط و33 جنديا من الجيش السوري انشقوا ووصلوا إلى الأراضي التركية. من جانب آخر، ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن 4 إرهابيين لقوا حتفهم بانفجار سيارة مفخخة كانوا ينوون تفجيرها بالقرب من قوات حفظ النظام في بلدة كفر نبل بريف إدلب.

قال ناشطون سوريون إن 6 ضباط و33 جنديا من الجيش السوري انشقوا ووصلوا إلى الأراضي التركية.

من جانب آخر، أوضح التلفزيون التركي إن لواء سوريا وعقيدين ورائدين وملازما بالإضافة إلى 33 جنديا وصلوا إلى تركيا بعد انشقاقهم عن الجيش السوري. وأذاعت قناة "سي أن أن ترك" الإخبارية الخاصة خبر انشقاق الجنود، وقالت إنهم وصلوا مع أفراد من عائلاتهم ليبلغ مجموعهم 224 فردا.

وكان النشطاء قد اعلنوا يوم الأحد عن انشقاق 3 طيراين سوريين، قالوا انهم ووصلوا إلى الأردن عبر السلك الحدودي الفاصل بين البلدين.

وكالة "سانا": مصرع 4 إرهابيين بانفجار سيارة مفخخة

ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن 4 إرهابيين لقوا حتفهم بانفجار سيارة مفخخة كانوا ينوون تفجيرها بالقرب من قوات حفظ النظام في بلدة كفر نبل بريف إدلب.

وأوضحت الوكالة أن السيارة المفخخة انفجرت قبل وصولها إلى مكان يبعد عن قوات حفظ النظام حوالي 500 متر ما أدى إلى مقتل 3 مسلحين كانوا بداخلها وآخر كان يستقل دراجة نارية بجوار السيارة "للاستطلاع والدلالة".

وأشار المصدر إلى أن انفجار السيارة لم يسفر عن وقوع أضرار أو ضحايا في قوات حفظ النظام.

ونقلت "سانا" عن أحد عناصر الهندسة بأن كمية المتفجرات في السيارة قدرت بنحو 300 إلى 500 كيلوغرام.

وكانت "سانا قد ذكرت أن الجهات المختصة اشتبكت يوم الأحد مع مجموعة مسلحة وتمكنت من تدمير خمس سيارات كان يستقلها أفراد المجموعة وقتل جميع المسلحين الذين كانوا بداخلها، إضافة لمصادرة ثلاث سيارات بداخلها أسلحة.

وفي ريف اللاذقية، ذكرت وكالة "سانا" أن الجهات المختصة تصدت لمجموعة مسلحة تسللت من تركيا.

وأوضحت الوكالة أن عناصر مخفر بلدة اليمامة الحدودي بريف اللاذقية تصدوا لمجموعة مسلحة تسللت من الأراضي التركية وهاجمت المخفر.

ونقلت "سانا" عن مصدر أن الاشتباك أسفر عن مقتل عدد من المسلحين وإصابة عدد آخر منهم، بينما فر الآخرون باتجاه الأراضي التركية، مضيفا ان عددا من عناصر المخفر أيضا أصيبوا في الاشتباك.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية