بوتين وبيريز يفتتحان في نتانيا نصبا تذكاريا لتخليد انتصار الجيش الأحمر على ألمانيا النازية

أخبار روسيا

بوتين وبيريز يفتتحان في نتانيا نصبا تذكاريا  لتخليد انتصار الجيش الأحمر على ألمانيا النازية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588221/

افتتح الرئيسان الروسي والإسرائيلي فلاديمير بوتين وشمعون بيريز يوم 25 يونيو/حزبران، في مدينة نتانيا الإسرائيلية نصبا تذكاريا تخليدا لانتصار الجيش الأحمر على ألمانيا النازية.

افتتح الرئيسان الروسي والإسرائيلي فلاديمير بوتين وشمعون بيريز يوم 25 يونيو/حزبران، في مدينة نتانيا الإسرائيلية نصبا تذكاريا تخليدا لانتصار الجيش الأحمر على ألمانيا النازية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد طرح مبادرة  لتشييد النصب التذكاري أثناء زيارته لموسكو عام 2010. وأيدت القيادة الروسية تلك المبادرة. ولم يستطع رئيس الوزراء الإسرائيلي الحضور إلى مراسم افتتاح النصب التذكاري  لظروف صحية (أصيب بجرح في الساق).

وشارك في مراسم افتتاح النصب عدد من قدامى المحاربين المشاركين في الحرب الوطنية العظمى الذين هاجروا فيما بعد إلى إسرائيل.

وتم تشييد  التمثال في وسط المدينة قرب نصب تذكاري لمن سقط في الحروب العربية الإسرائيلية. ويشهد وسط مدينة نتانيا في الوقت الحاضر إنشاء متنزه تذكاري.

بيريز: إسرائيل تأمل بألا تسمح روسيا باستفحال الخطر النووي الإيراني واستمرار إراقة الدماء في سورية

أعرب الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز عن أمله بألا تسمح روسيا باستفحال الخطر النووي الإيراني، واستمرار إراقة الدماء في سورية.

وقال بيريز في كلمة ألقاها في مراسم افتتاح النصب التذكاري في نتانيا: "بمقدور روسيا أن تسهم في قضية إحلال السلام في الشرق الأوسط". وأضاف:" قد وصلتم في وقت مناسب وبنية طيبة. وأشكركم من صميم قلبي على ذلك. وإني واثق  بأن روسيا التي قهرت النازية لن تسمح بوقوع  أخطار مثل الخطر النووي الإيراني واستمرا إراقة الدماء في سورية".

وأعاد الرئيس الإسرائيلي إلى الأذهان نتائج الانتخابات الرئاسية في مصر التي أعلنت أمس وقال:" نحن نشيد بالسلام بين بلدينا وسنحافظ على العلاقات السلمية".

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة