الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يحذر من نشوب حرب أهلية في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588220/

حذر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلي من الوضع الحالي في سورية، معربا عن القلق الشديد لما آلت إليه الأوضاع في سورية.

حذر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلي من الوضع الحالي في سورية، معربا عن القلق الشديد لما آلت إليه الأوضاع في سورية.

وأبدى اوغلي في كلمته أمام اجتماع اللجنة التنفيذية الاستثنائي على المستوى الوزاري والذي عقد بمدينة جدة الأحد 24 يونيو/حزيران، تخوفه من أن ينتهي الوضع في سورية بنشوب حرب أهلية قد تطحن المزيد من الضحايا الأبرياء وقد ينتقل أثرها إلى كل دول المنطقة.

وأوضح أن المنظمة حرصت منذ البداية على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لدولة عضو واحترام سيادتها ووحدة أراضيها ورفض تدويل أزمتها توطئة للوصول إلى حل دائم في إطار العالمين الإسلامي والعربي. وأشار إلى أن تفاقم الوضع الأمني وتصاعد وتيرة العنف القمعية وقتل أعداد كبيرة من الأطفال والنساء شكلت عاملا أدى إلى تدويل هذه الأزمة مشددا على أن تجاوز أية أزمة يحتاج إلى أن تتوفر لدى أطرافه إرادة الانفتاح والحل السلمي والرغبة في التصالح.

وطالب بأن يتوافر لدى العمل الدولي في مجال النزاعات التعاون البناء بدلا من التنافس واتباع أساليب الحرب الباردة التي لا تؤدي إلى أية نتيجة إيجابية. ولفت إلى أن الاجتماع الذي التأم في مقر المنظمة لدراسة التطورات الخطيرة في فلسطين وسورية والسودان يحاول اغتنام الفرصة الأخيرة للحيلولة دون تفاقم هذه الأزمات.

المصدر: وكالات

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد