الانتخابات المصرية: نتائج خالفت طموحات المعارضة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58821/

أكدت جماعة الاخوان المسلمين يوم الإثنين 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، وهي أكبر كتلة معارضة في البرلمان المصري المنتهية مدته، انه لم يفز أي من مرشحيها في الجولة الاولى من الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الاحد، مضيفة بان بعضا منهم سيخوض جولة الاعادة في 5 ديسمبر/ كانون الاول.

أكدت جماعة الاخوان المسلمين يوم الإثنين 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، وهي أكبر كتلة معارضة في البرلمان المصري المنتهية مدته، انه لم يفز أي من مرشحيها في الجولة الاولى من الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الاحد، مضيفة  بان بعضا منهم سيخوض جولة الاعادة في 5 ديسمبر/ كانون الاول.

هذا ومن المقرر أن تعلن النتائج النهائية للانتخابات مساء الثلاثاء.

وتفيد النتائج شبه الرسمية لانتخابات 2010 البرلمانية فى مصر بفوز الوزراء التسعة الذين خاضوها بالاضافة الى  رئيس ديوان رئاسة الجمهورية زكريا عزمى  وكذلك رئيس مجلس الشعب احمد فتحى سرور.

 وبالرغم من ان نسبة مشاركة الناخبين في العملية الانتخابية لم تزد عن 25 % الا ان الحزب الوطني استطاع الاطاحة بعدد من رموز المعارضة المصرية فى البرلمان المنتهية ولايته مثل حمدين صباحى المرشح المحتمل لانتخابات 2011 الرئاسية، بالاضافة الى اخفاق الناشطة جميلة اسماعيل مرشحة حزب "الغد".
و تشير بعض التوقعات الى ان جولة الاعادة ستشهد منافسة حامية الوطيس لحسم مصير اكثر من 200 مقعد برلمانى  بعد منافسة  خاضها 5033 مرشحاً، على 507 مقاعد، من بينها 63 مقعداً للمرأة في الجولة الاولى.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية