أوباما يهنئ مرسي.. ويحث شفيق على مواصلة العمل السياسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588189/

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أجرى في وقت متأخر من مساء يوم الأحد 24 يونيو/حزيران، اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري المنتخب محمد مرسى هنأه فيه على فوزه بالانتخابات الرئاسية في مصر. كما ذكر البيت الابيض أن أوباما أجرى مكالمة هاتفية أخرى مع منافس مرسي الخاسر في الانتخابات أحمد شفيق لتشجيعه على أن يظل نشطا في الحياة السياسية المصرية.

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أجرى في وقت متأخر من مساء يوم الأحد 24 يونيو/حزيران، اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري المنتخب محمد مرسى هنأه فيه على فوزه بالانتخابات الرئاسية في مصر.

وأكد أوباما لمرسي اهتمامه بالعمل معه على أساس الاحترام المتبادل للنهوض بالمصالح المشتركة بين مصر والولايات المتحدة.

وجاء في بيان صحفي صادر عن البيت الأبيض أن أوباما أكد مواصلة الولايات المتحدة دعم مصر في عملية التحول الديمقراطي والوقوف إلى جانب الشعب المصري وهو يحقق وعد ثورته.

من جانبه، أعرب مرسى لأوباما، وفقا لبيان البيت الأبيض، عن تقديره للاتصال، ورحب بدعم الولايات المتحدة للعملية الانتقالية في مصر.

وأكد الرئيسان التزامهما بتعزيز الشراكة المصرية الأمريكية، واتفقا على البقاء على اتصال وثيق في الأسابيع والأشهر المقبلة.

وفي بيان منفصل ذكر البيت الأبيض أن أوباما أجرى مكالمة هاتفية أخرى مع منافس مرسي الخاسر في الانتخابات أحمد شفيق لتشجيعه على ان يظل نشطا في الحياة السياسية المصرية. وجاء في البيان أن "الرئيس شدد على حرصه على العمل مع الرئيس المصري الجديد ومع كل الجماعات السياسية المصرية لتعزيز المصالح المشتركة بين الولايات المتحدة ومصر". وقال إن أوباما حث شفيق على المساعدة في توحيد الشعب المصري.

ووصف البيت الأبيض في وقت سابق يوم الأحد، فوز مرسي بانه "علامة فارقة" في تحول مصر إلى الديمقراطية، وحث الرئيس الجديد على احترام حقوق كل المصريين بما في ذلك النساء والأقليات الدينية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية