الشرطة السودانية تفرق بالقوة تظاهرة لطلاب جامعة الخرطوم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588166/

واجهت الشرطة السودانية صباح الأحد 24 يونيو/حزيران تظاهرة سلمية نظمها طلاب جامعة الخرطوم باطلاق الغاز المسيل للدموع والهراوات.

واجهت الشرطة السودانية صباح الأحد 24 يونيو/حزيران تظاهرة سلمية نظمها طلاب جامعة الخرطوم باطلاق الغاز المسيل للدموع والهراوات.

وقال نشطاء سودانيون ان "طلاب جامعة الخرطوم كانوا قد احتشدوا داخل الحرم الجامعي، ثم خرجوا في مسيرة سلمية يرددون هتافات تطالب بإسقاط النظام، فاشتبكت معهم الشرطة وسعت لتفريقهم مستخدمة الغاز المسيل للدموع والهراوات".

وفي التفاصيل فان شرطة مكافحة الشغب السودانية طوقت جامعة الخرطوم بعدما تسلل منها عدد من الطلاب يفوق عددهم المئة، وتظاهروا بشارع النيل، منددين بالغلاء ومرددين شعارات تدعو إلى السلام والعدالة والحرية. وقد لاحقتهم الشرطة وأطلقت الرصاص الحي في الهواء والغاز المسيل للدموع، بينما هرع الطلاب إلى البنايات المجاورة.

وأكدت لجنة طلاب جامعة الخرطوم تواصل الاشتباكات بين الشرطة والطلاب، وقيام الشرطة بإطلاق رصاص مطاطي على محتجين داخل الجامعة.

وأسفر اقتحام الشرطة لجامعة الخرطوم من جهة شارع النشاط عن وقوع إصابات في صفوف الطلاب.

الى ذلك أعلن المركز السوداني للخدمات الصحفية المقرب من دوائر الأمن أن قيادة الشرطة كلفت قواتها بالحسم الفوري للتظاهرات وأحداث الشغب وفق القانون.

واعلن المركز الإعلامي لحزب الأمة السوداني الإسلامي المعارض أن جهاز الأمن السوداني أبلغ الحزب اليوم الأحد بوقف كافة الأنشطة في المقر الرئيس للحزب.

وأكدت مصادر من حزب الأمة القومي، اعتقال عدد من قيادات وشباب الحزب على أيدي الأمن السوداني.

وكان وزير المالية السوداني قد اعلن الأربعاء الماضي أمام البرلمان عن ميزانية جديدة زاد فيها أسعار المحروقات، مشيرا إلى أن الحكومة سترفع الدعم عن السلع بصورة تدريجية.

المصدر: وكالات