اسرائيل.. اعتقال 85 ناشطا في حراك الاحتجاج بعد مواجهات مع الشرطة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588152/

دانت ستاف شافير القيادية في الحراك الاحتجاجي في اسرائيل أعمال الشغب التي قام بها المتظاهرون في تل ابيب يوم السبت 23 يونيو/حزيران، متهمة في الوقت نفسه الحكومة باستخدام القوة المفرطة ضد المحتجين. وكانت الشرطة اعتقلت 85 شخصا من المشاركين في التظاهرات التي نظمت احتجاجا على المعاملة القاسية من قبل الشرطة التي تعرض لها نشطاء الحراك.

دانت ستاف شافير القيادية في الحراك الاحتجاجي في اسرائيل أعمال الشغب التي قام بها المتظاهرون في تل ابيب مساء السبت 23 يونيو/حزيران، متهمة في الوقت نفسه الحكومة باستخدام القوة المفرطة ضد المحتجين والسعي الى نزع الشرعية عن الحراك الاجتماعي في البلاد.

وكانت الشرطة اعتقلت 85 شخصا من المشاركين في التظاهرات التي نظمت يوم امس السبت احتجاجا على المعاملة القاسية من قبل الشرطة التي تعرض لها نشطاء الحراك يوم الجمعة خلال محاولاتهم نصب خيمة احتجاجية في شارع روتشيلد بتل ابيب.

وذكرت اذاعة "صوت إسرائيل" ان المتظاهرين قاموا بأعمال شغب، اذ سدوا بعض الشوارع الرئيسية في المدينة، وحطموا زجاج واجهات عدة بنوك، والقوا كميات من القمامة فى الشوارع، كما دخلوا في مواجهات عنيفة مع الشرطة ورشقوها بالحجارة.

وفي تعليقها على تلك التطورات، قالت شافير لصحيفة "جورزلم بوست" الاحد 24 يونيو/حزيران ان "الحكومة ورئيسها يحاولون نزع الشرعية عن أكبر حراك احتجاجي في تاريخ اسرائيل"، مضيفة ان "أحداث الليلة الماضية تؤكد ان المواطنين لا يقبلون أكاذيب (الحكومة)، وهم مصرون على النضال من أجل مستقبل المجتمع الاسرائيلي"، وذلك في اشارة الى محاولة انتعاش حركة الاحتجاج الاجتماعية التى شارك فيها مئات الآلاف من الإسرائيليين الصيف الماضى احتجاجا على غلاء المعيشة وللمطالبة بالعدالة الاجتماعية.

هذا وقال مسؤولون في الشرطة ان أجهزة الامن فشلوا على ما يبدو في التنبؤ بحجم الاحتجاجات، فلم تكن جاهزة بالدرجة المطلوبة للتعاطي مع الوضع.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية