مصادر فلسطينية تعلن اتفاقا جديدا للتهدئة مع اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588128/

توصلت اسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة إلى اتفاق جديد لوقف اطلاق النار منذ منتصف ليلة السبت 23 يونيو/حزيران. ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن أيمن طه القيادي في حركة حماس ان الاتفاق الشفوي للتهدئة تم التوصل اليه مساء السبت برعاية مصرية. 

توصلت اسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة إلى اتفاق جديد لوقف اطلاق النار منذ منتصف ليلة السبت 23 يونيو/حزيران. ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن أيمن طه القيادي في حركة حماس ان الاتفاق الشفوي للتهدئة تم التوصل اليه مساء السبت برعاية مصرية. وأكد طه أن الفصائل الفلسطينية ستلتزم بالهدنة طالما التزمت بها اسرائيل.

ويأتي الإعلان عن هذا الاتفاق بعد ورود تسريبات عن إتصالات مصرية مع الجانبين في محاولة للتوصل إلى تهدئةـ حسبما افادت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي".

وكانت مصادر رسمية أكدت في وقت سابق إن جهاز المخابرات العامة المصري استأنف اتصالاته مع الطرفين بعد انهيار التهدئة التي تم التوصل اليها يوم الخميس الماضي،والتي لم تصمد سوى ليوم واحد.

وكانت اسرائيل جددت غاراتها الجوية على قطاع غزة السبت ردا على القصف الصاروخي الفلسطيني لجنوب اسرائيل، وأكدت مصادر فلسطينية مقتل 5 أشخاص واصابة عشرات آخرين بجروح جراء تلك الغارات خلال الـ 24 ساعة الماضية بعد انهيار الهدنة. وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، توعدت بالرد على الغارات الاسرائيلية. في المقابل، كلف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قيادة الجيش بمواصلة العمل بحزم لـ"الدفاع عن مواطني جنوب اسرائيل".

المصدر: بي بي سي + وكالات