حصان طروادة جديد يسرق الرسائل القصيرة وأرقام الهاتف

العلوم والتكنولوجيا

حصان طروادة جديد يسرق الرسائل القصيرة وأرقام الهاتف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588121/

نسخة جديدة من أندرويد سباي آي (Android.SpyEye) فيروس من نوع حصان طروادة تصيب الهواتف الذكية التي تعمل على نظام أندرويد.

نسخة جديدة من أندرويد سباي آي (Android.SpyEye) فيروس من نوع حصان طروادة تصيب الهواتف الذكية التي تعمل على نظام أندرويد، وأوضحت مصادر شركة دكتور ويب أن الفيروس الجديد يسرق الرسائل الواردة وأرقام الهواتف.

ويرى الأخصائيون أن هذا الفيروس يهدف بالدرجة الأولى إلى تعقب الرسائل النصية التي يرسلها البنك عادة لتدقيق هوية المستخدم والدخول إلى النظام المحمي لحساب المستخدم في المصرف، لتأكيد العملية التي يقوم بها في موقع البنك.

ويعتقد بأن النسخة الجديدة من الفيروس تنتشر عبر تطبيق للحماية يدعى (Android Security Suite Premium) وهو برنامج غير متوفر في متجر تطبيقات أندرويد من غوغل، مما يعني أن الهواتف الذكية التي تصاب بهذا الفيروس حمل مستخدموها برامجهم من مصادر غير موثوقة. البرنامج يملك واجهة تدفع إلى الثقة مع أيقونة على شكل الدرع وحتى نظاماً للحصول على كود تأكيد تفعيل البرنامج، والمجرمون الذين خططوا وصمموا هذا البرنامج يملكون إمكانية التحكم به عن بعد.

ويحذر الاخصائيون من أن الفيروس لا يحصد فقد ما في الجيوب الالكترونية للمستخدم الغافل بل يمكن استخدامه حتى في الحصول على معلومات شخصية هامة من المراسلات التي يقوم بها المستخدمون.