تشافيز واحمدي نجاد يتعهدان بتوسيع التعاون ومقاومة الامبريالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588092/

أجرى الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد مباحثات مع نظيره الفنزويلي هوغو تشافيز في كراكاس الجمعة 22 يونيو/حزيران تركزت على مسائل التعاون الثنائي وسير تطبيق الاتفاقيات المبرمة بين البلدين. وشدد الرئيسان على "صمود ايران و فنزويلا امام الهيمنة الامبريالية"، وتعهدا بمقاومة الامبريالية سويا.

أجرى الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد مباحثات مع نظيره الفنزويلي هوغو تشافيز في كراكاس الجمعة 22 يونيو/حزيران تركزت على مسائل التعاون الثنائي وسير تطبيق الاتفاقيات المبرمة بين البلدين.

وشدد الرئيسان على "صمود ايران و فنزويلا امام الهيمنة الامبريالية"، وتعهدا بمقاومة الامبريالية سويا. ونسبت وكالة "ايرنا" للأنباء الى أحمدي نجاد قوله ان "الشعب الايراني يعرب عن تقديره لصمود الشعب الفنزويلي حيال ضغوط الامبرالية ويعتز بصداقته مع هذا الشعب". وأضاف ان "الامبريالية تحشد كافة طاقاتها لممارسة الضغوط علی الشعوب المستقلة والمطالبة بالحرية"، معربا عن يقينه بأن "الشعوب الحرة والمقاومة ستكون الرابحة فی هذه المواجهة".

من جانبه، أكد الرئيس الفنزويلي علی ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين، مشيرا الى ان هناك ارادة قوية لدی الطرفين لتعزيز وتطوير التعاون الثنائي. وناقش الرئيسان ايضا سير تطبيق الاتفاقات المبرمة بين البلدين لاسيما في مجال البناء.

وقد وصل نجاد إلى العاصمة الفنزويلية بعد مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة "ريو+20" الذي عقد في البرازيل، في إطار جولة قادته أيضا إلى بوليفيا الحليف الآخر في المنطقة، حيث وقع اتفاقا حول مكافحة المخدرات.

المصدر: فرانس برس + ايرنا

فيسبوك 12مليون