استمرار الاعتصام في ميدان التحرير وسط القاهرة ولجنة الانتخابات مترددة بشأن اعلان النتائج

أخبار العالم العربي

استمرار الاعتصام في ميدان التحرير وسط القاهرة ولجنة الانتخابات مترددة بشأن اعلان النتائج
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588089/

استمر اعتصام مئات المتظاهرين في ميدان التحرير وسط القاهرة صباح السبت 23 يونيو/حزيران احتجاجاً على تأجيل إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية وللمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل. وأفاد موفد "روسيا اليوم" الى القاهرة بأن المعتصمين لم ينصرفوا اصلا من ميدان التحرير، كما يتوقع أن تكون هناك مسيرات جديدة تخرج من أماكن مختلفة في القاهرة لتنضم الى ما هو موجود في الميدان.

استمر اعتصام مئات المتظاهرين في ميدان التحرير وسط القاهرة صباح السبت 23 يونيو/حزيران احتجاجاً على تأجيل إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية وللمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل.

وأفاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة بأن المعتصمين لم ينصرفوا اصلا من ميدان التحرير، كما يتوقع أن تكون هناك مسيرات جديدة تخرج من أماكن مختلفة في القاهرة لتنضم الى ما هو موجود في الميدان.

وأضاف موفد القناة ان لجنة انتخابات الرئاسة مترددة الى الآن في التصريح بشكل واضح وصريح متى ستعلن نتائج الانتخابات.

وقد شارك مئات آلاف المصريين من مختلف التيارات السياسية في مليونية "عودة الشرعية" الجمعة الماضية للمطالبة بتسليم السلطة كاملة للرئيس المنتخب.

من جهته، حذر المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية من مغبة الخروج عن القانون والمس بالمصالح العامة للبلاد، منتقدا استباق اعلان النتائج النهائية الرسمية لانتخابات الرئاسية، مع التأكيد في الوقت نفسه على موقفه المحايد في هذه الانتخابات. وشدد المجلس في بيان له صدر الجمعة على مواجهة أي محاولات للاضرار بالمصالح العامة والخاصة بمنتهى الحزم والقوة.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

هذا واعتبر ممدوح رمزي القيادي بحزب الإصلاح والتنمية ان إسراع حزب الحرية والعدالة في إعلان نتائج الانتخابات "رفع درجة الاحتقان بين الشعب المصري"، محذرا من أن البلد على وشك الصدام بين الذين يسعون الى الدولة المدنية والذين يسعون للدولة الدينية. ورفض رمزي "التدخل غير الاخلاقي" للولايات المتحدة في الشأن المصري قائلا: "نحن نرد عليه بكل القوة: لا ينبغي للولايات المتحدة ولا غيرها أن تتدخل وتحدد لنا" النهج الذي ستتبعه البلاد.

الأزمة اليمنية