الشرطة السودانية تشتبك مع متظاهرين في الخرطوم

أخبار العالم العربي

الشرطة السودانية تشتبك مع متظاهرين في الخرطومالعاصمة الخرطوم والدخان ناتج عن حرق الاطارات من قبل المتظاهرين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588075/

اشتبكت الشرطة السودانية مع طلاب متظاهرين في وسط العاصمة الخرطوم يوم 22 يونيو/حزيران خرجوا للتعبير عن احتجاجهم على إجراءات الحكومة التقشفية لحل الأزمة الاقتصادية بالبلاد.

اشتبكت الشرطة السودانية مع طلاب متظاهرين في وسط العاصمة الخرطوم يوم 22 يونيو/حزيران خرجوا للتعبير عن احتجاجهم على إجراءات الحكومة التقشفية لحل الأزمة الاقتصادية بالبلاد.

يشار الى أن الاحتجاجات في السودان مستمرة لليوم السادس على التوالي.

وقال شهود عيان إن مئات الطلاب عرقلوا حركة المرور ورشقوا الشرطة بالحجارة وهم يرددون "لا للتضخم" و"الشعب يريد إسقاط النظام"، وإن قوات الشرطة استخدمت الهراوات وأطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

وفي مدينة الخرطوم جلست مئات النساء والفتيات في وسط شارع رئيسي مما أدى إلى توقف حركة المرور، وعندما فشلت قوات الشرطة في إقناعهن بمغادرة المكان أطلقت الغاز المسيل للدموع. كما أكد ناشطون أن رجالاً يرتدون الزي المدني فضوا بواسطة الهراوات احتجاجاً لمئات الطلاب الذين تظاهروا.

من جانبه قلَّل المتحدث باسم الشرطة اللواء السر أحمد من شأن المظاهرات وقال "ما يحدث لا يمكن تصويره على أنه بوادر ثورة في الخرطوم، إنما هي ردود أفعال طبيعية على بعض القرارات الاقتصادية والشرطة تتمسك بضبط النفس لأقصى درجة ممكنة، لكن هناك جهات تحاول ادعاء أحداث غير موجودة وتقوم بتضخيم الأمور إعلامياً، وعموماً الأحوال هادئة تماماً في العاصمة."

إلى ذلك أفرجت السلطات عن الصحفية المصرية سلمى الورداني التي اعتقلتها قوات الأمن السودانية لعدة ساعات مساء أول من أمس أثناء قيامها بتغطية الاحتجاجات.

هذا واعتبر الناشط السياسي أحمد محمود في مكالمة هاتفية مع "روسيا اليوم" من الخرطوم ان "المظاهرات انطلقت منذ عدة ايام وفي عدة مناطق وذلك بعد قرارات الحكومة برفع اسعار المحروقات وبعض المواد التموينية"، مشيرا الى ان "الشرطة افرطت في استخدام القوة ضد المتظاهرين".

الأزمة اليمنية