تركيا تقول انها تأوى اكثر من 32 الف لاجئ سوري، بينهم 12 جنرالا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588041/

أكد سلجوق أونال، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية التركية ان بلاده تأوى 32.7 ألف لاجئ سوري، بينهم 12 جنرالا، مؤكدا ان الجنرالات الذين خدموا في الجيش السوري تحت قيادة الرئيس بشار الاسد هم الان بمثابة ضيوف على تركيا.

أكد سلجوق أونال، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية التركية ان بلاده تأوى 32.7 ألف لاجئ سوري، بينهم 12 جنرالا، مؤكدا ان الجنرالات الذين خدموا في الجيش السوري تحت قيادة الرئيس بشار الاسد  هم الان ببمثابة ضيوف على تركيا.

وقال أونال يوم 22 يونيو/حزيران ان انقرة "تريد وتقوم بجهود مناسبة لوضع نهاية لحالة عدم الاستقرار(في سورية).. بالنسبة لنا من المهم ان يقف نزيف الدم باسرع ما يمكن.. انه امر هام للشعب السوري وللدول المجاورة، لأن عدم الاستقرار في الاراضي السورية يؤثر على وضع الدول التي تحدها".

كما شدد على ضرورة ان يقوم المجتمع الدولي بنشاط فعال لحل الازمة السورية، مشيرا الى أنه بعد اطلاق خطة كوفي عنان قتل في سورية اكثر من ألفي انسان، وهذا يعكس صعوبة الوضع هناك.

واعترف الناطق بان اجتماعي "مجموعة اصدقاء سورية" ومجموعة الاتصال حول سورية لم يعطيا نتائج بعد.

وفي سياق تعليقه على ما قالته صحيفة "نيويورك تايمز" يوم الخميس نقلا عن مسؤولين اميركيين وعناصر استخباراتية عربية بان تركيا تهرب اسلحة عبر أراضيها الى شبكة المعارضة السورية، قال سلجوق أونال "انها معلومات لم يتم اثباتها". ونفى ان تكون تركيا تقوم بتزويد الاسلحة لاي بلد مجاور، بما فيها سورية.

واكد ان الشعب السوري هو من يحل القضايا المتعلقة بمستقبله.

المصدر: ايتار ـ تاس

الأزمة اليمنية