بريطانيا ترفض منح تأشيرة دخول لرئيس اللجنة الأولمبية السورية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588040/

ذكرت تقارير إعلامية إنجليزية يوم الجمعة 22 يونيو/ حزيران، أن السلطات البريطانية رفضت منح رئيس اللجنة السورية الأولمبية اللواء موفق جمعة تأشيرة دخول الى البلاد، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، المقررة في لندن بالفترة ما بين 27 يوليو/ تموز و12 أغسطس/ آب المقبلين.

ذكرت تقارير إعلامية إنجليزية يوم الجمعة 22 يونيو/ حزيران، أن السلطات البريطانية رفضت منح رئيس اللجنة السورية الأولمبية اللواء موفق جمعة تأشيرة دخول الى البلاد، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في لندن بالفترة ما بين 27 يوليو/ تموز و12 أغسطس/ آب المقبلين.

وقالت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، نقلاً عن مصدر حكومي لم تفصح عن اسمه، إن قرار منع دخول اللواء موفق جمعة إلى بريطانيا اتخذ فعلاً، وسيتم الإعلان عنه بشكل رسمي قريباً.

وأشارت الأنباء الى أن القرار اتخذ بسبب ارتباط اللواء جمعة بالرئيس السوري بشار الأسد، الذي تستخدم قواته القوة ضد المظاهرات الاحتجاجية  المطالبة بتنحيته عن السلطة والمستمرة في البلاد منذ أكثر من 15 شهراً.

وكانت اللجنة الدولية للالمبياد قد دعت اللواء جمعة، وهو ليس مدرجاً على لائحة الشخصيات السورية الممنوعة من السفر الى أوروبا، لحضور اولمبياد لندن، علماً بأن الاتحاد الأوروبي فرض خلال الأشهر الأخيرة سلسلة عقوبات على سورية تشمل منع شخصيات من السفر.

وسبق وأن صرح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في وقت سابق بأن مسؤولي الرياضة السورية ذوي العلاقة الوثيقة بالرئيس الأسد، لن يكونوا موضع ترحاب في المملكة المتحدة.