مصر.. تظاهرة ضخمة بمشاركة كافة التيارات السياسية في ميدان التحرير في جمعة الشرعية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588038/

أفاد موفد "روسيا اليوم" الى القاهرة بأن مئات آلاف المصريين من كافة التيارات السياسية توافدوا يوم 22 يونيو/حزيران الى ميدان التحرير وسط العاصمة في جمعة "مليونية الشرعية"التي تذكر الجميع بالتظاهرات التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

أفاد موفد "روسيا اليوم" الى القاهرة أشرف الصباغ بأن مئات آلاف المصريين من كافة التيارات السياسية توافدوا يوم 22 يونيو/حزيران الى ميدان التحرير وسط العاصمة في جمعة "مليونية الشرعية"التي تذكر الجميع بالتظاهرات التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

ويردد المتظاهرون الذين يقدر عددهم بحوالي نصف مليون شخص هتافات أبرزها هو اسقاط الفريق أحمد شفيق و"ثوار أحرار هنكمل المشوار" والشعار القديم الجديد وهو "يد واحدة".

وذكر موفد القناة ان هناك محاولات لتوحيد الهتافات وتوحيد المطالب، حيث اختفت من الميدان الاعلام التي كانت عليها صور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة للرئاسة المصرية.

هذا وأعلن التلفزيون المصري ان المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيصدر بيانا قريبا، فيما أفاد موفد "روسيا اليوم"بأن هناك أيضا تصريحات لقادة الاخوان المسلمين بأن مؤتمرا صحفيا سوف يعقد الجمعة بمشاركة محمد مرسي ومحمد البرادعي وعبد المنعم ابو الفتوح.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية:

وفي هذا السياق قال الإعلامي عماد حبيب ان الوضع الامني حاليا في الشوارع المصرية يقع تحت سيطرة قوات الأمن والعسكريين رغم مخاوف متزايدة من أن تسير الأوضاع في البلاد في اتجاه المواجهة والعنف.

هذا واعتبر الناشط السياسي المصري احمد عبد ربه في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان "المجلس العسكري يحاول ارهاب الاخوان المسلمين وكافة القوى السياسية بأنه سيكون حادا جدا في التعامل مع ردود الافعال على اعلان نتائج الانتخابات".