مسؤول روسي: الهيئة العامة للاستثمار الكويتية ستستثمر 500 مليون دولار في شركات روسية

مال وأعمال

مسؤول روسي: الهيئة العامة للاستثمار الكويتية ستستثمر 500 مليون دولار في شركات روسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588028/

اكد رئيس الديوان الرئاسي الروسي سيرغي ايفانون خلال لقاء مباشر مع قناة "روسيا 24" التلفزيونية يوم الخميس 21 يونيو/حزيران ان الهيئه العامة للاستثمار الكويتية اعربت على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي عن استعدادها لاستثمار 500 مليون دولار في روسيا.

 

اكد رئيس الديوان الرئاسي الروسي سيرغي ايفانون خلال البث المباشر لقناة "روسيا 24" التلفزيونية يوم الخميس 21 يونيو/حزيران الهيئه العامة للاستثمار الكويتية اعربت على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي عن استعدادها لاستثمار 500 مليون دولار في روسيا. وذكر ايفانوف ان هذا الهيئة التي تحظي بسمعة رائعة لن تستثمر هذا المبلغ في مشروع محدد بل ستقدمه الى صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي ليوظفه الاخير في اي مشروع سيختاره.

وصندوق الاستثمارات الأمريكي "بلاك روك" الذي يمتلك أصولا بقيمة ثلاثة ترليونات وثلاثمئة مليار دولار، هو الاخر اعلن أنه سيوقع اتفاقية للاستثمار في عدة شركات روسية علما انه سيوظف ما يعادل 4 ـ 5 روبلات لكل روبل يوظفه صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي في مشاريع تلك الشركات.

يشار إلى أن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي تم تأسيسه في يونيو العام الماضي ويقوم بالاستثمار في الشركات الكبرى العاملة ضمن قطاعات الاقتصاد الأسرع نموا في روسيا او خارجها.

واشار ايفانون الى ان جميع المستثمرين الاجانب الذين التقاهم  ينظرون بتفاؤل الى افاق تطوير السوق الروسية.