" />الانغماس بالعمل يساعد على تخفيف الألم - RT Arabic

الانغماس بالعمل يساعد على تخفيف الألم

الصحة

الانغماس بالعمل يساعد على تخفيف الألم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588023/

يعلم الكثير ممن يعاني من الآلام المزمنة أنهم اذا واصلوا العمل بصرف الاهتمام عن الألم فان الألم سيزول بالتدريج أو سيتخفف على الأقل، حسبما ذكرنته قناة "فوكس نيوز" التلفزيونية.

يعلم الكثير ممن يعاني من الالم المزمن أنهم اذا واصلوا العمل بصرف الاهتمام عن الألم فان الألم سيزول بالتدريج أو سيتخفف على الأقل، حسبما ذكرنته قناة "فوكس نيوز" التلفزيونية.

أما اذا بقي الشخص في المنزل وهو على هذه الحال، فلن يسعفه ذلك في تقبل الألم بسهولة.

والحديث هنا يدور ليس عن العامل النفسي فحسب، بل عن التأثير المباشر في النخاع الشوكي. وتثبت ذلك نتائج التصوير بالرنين المغناطيسي الذي خضع له 20 شخصا. وشعر جميع المشاركين في التجربة بالألم الناجم عن تأثير الحرارة المرتفعة، وكان عليهم تنفيذ واجبات بعضها صعبة وبعضها الآخر سهلة.

فعندما قام الأشخاص بتنفيذ المهمة الصعبة، شعروا بألم اقل مقارنة مع الاحساس بالألم أثناء تأديتهم الواجب السهل. وأظهرت نتائج التصوير بالرنين المغناطيسي زيادة النشاط في النخاع الشوكي في الحالة الأولى، أي أن اشارات الألم كادت لا تصل الى الدماغ.

أما حين تناول هؤلاء الاشخاص المسكنات ولم يعت ذلك بالفائدة عليهم، ففي هذه الحال لم يكن لتنفيذ الواجبات حتى الصعبة منها أي أثر في تخفيف الآلام المزمنة، حسب قول المشرف على الدراسة كريستيان سبرينجر من مركز الطب الجامعي هامبورغ– ايبندورف.