وفد دولي يزور السودان لبحث قضية دارفور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58802/

أكد أحمد بن عبدالله وزير الدولة للشؤون الخارجية القطرية الذي يزور السودان على رأس وفد دولي، يوم الأحد28 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن الوساطة الدولية المشتركة لمفاوضات دارفور تسعى إلى حل لا يستثني احدا في الاقليم، وان مهمة الوفد هي تحقيق سلام عادل وشامل في دارفور.

أكد أحمد بن عبدالله وزير الدولة للشؤون الخارجية القطرية الذي يزور السودان على رأس وفد دولي،يوم الأحد 28 نوفمبر/ تشرين الثاني،  أن الوساطة الدولية المشتركة لمفاوضات دارفور تسعى إلى حل لا يستثني احدا في الاقليم، وان مهمة الوفد هي تحقيق سلام عادل وشامل في دارفور.

في اطار تنفيذ الجدول المعلن  لملف دارفور وصل الخرطوم يوم الاحد 28 نوفمبر/ تشرين الثاني وفد الوساطه المشتركه برئاسه  السيد أحمد بن عبد الله آل محمود وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة قطر و جبريل باسولي الوسيط المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي للتشاور مع الاطراف الحكومية المختلفة إلى جانب قادة الاحزاب السياسية.
وأكد أحمد بن عبدالله وزير الدولة للشؤون الخارجية القطرية على أن الوساطة الدولية المشتركة لمفاوضات دارفور تسعى إلى حل لا يستثني احدا في الاقليم، وان مهمة الوفد هي تحقيق سلام عادل وشامل في دارفور.

وقد لاقت الوساطه المشتركة، التي يعول عليها المجتمع الدولي في تقريب وجهات النظر بين الاطراف المتنازعه في قضية دارفور، لاقت ترحيبا من القوى السياسية الكبرى في البلاد. كما رحبت بها الحكومة السودانية التي أكدت رفضها  القاطع لمشاركه الحركة الشعبية في ملف دارفو كحزب سياسي.
ويعد ضيق الوقت من من اهم المشاكل التي ستواجه الوساطة، التي يتوجب عليها حسم ملف دارفور قبل استفتاء يناير/كانون الثاني  المقبل، وهو الوقت الذي تنشغل فيه البلاد  بقضيه الاستفتاء حول وضع الجنوب، لاسيما وان عدد الملفات المتراكمة على طاولة الحكومة السودانية التي تنتظر ان تحل قبل ذاك الموعد  يبدو كبيرا.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية