الدورة الـ34 لمهرجان موسكو السينمائي الدولي... 250 فيلما

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588018/

افتتح في 21 يونيو/حزيران مهرجان موسكو السينمائي الدولي بدورته الـ34. وسيشاهد النقاد والجمهور في اطاره حوالي 250 فيلما من جميع أنحاء العالم. وحسب التقليد المعتاد يشهد المهرجان كل عام عدة أفلام عربية. هذه المرة يشارك فيلم "بعد الموقعة" للمخرج المصري يُسرى نصر الله، والذي يروي عن أحداث الربيع العربي في مصر عام 2011.

افتتح في 21 يونيو/حزيران مهرجان موسكو السينمائي الدولي بدورته الـ34. وسيشاهد النقاد والجمهور في اطاره حوالي 250 فيلما من جميع أنحاء العالم.

وجمعت حفلة الافتتاح كالعادة عددا كبيرا من نجوم السينما الروس والعالميين بينهم المخرج الأمريكي المعروف تيم بارتن الذي جاء إلى موسكو بفيلم الخيال الجديد عن مصّاص الدماء وهو عمله المشترك مع المخرج الروسي المعروف تيمور بيكمامبيتوف.

ويرأس هيئة التحكيم الأساسية لمهرجان موسكو هذه المرة المخرج البرازيلي المعروف هيكتور.  ويسشارك في المسابقة الأساسية للمهرجان 17 فيلما، ومن بينها ثلاثة أفلام تمثل روسيا.

وحسب التقليد المعتاد يشهد المهرجان كل عام عدة أفلام عربية. هذه المرة يشارك فيلم "بعد الموقعة" للمخرج المصري يُسرى نصر الله، والذي يروي عن أحداث الربيع العربي في مصر عام 2011. وقد شارك هذا الفيلم أيضا في مهرجان كان السينمائي الدولي لهذا العام.

وافتتح المهرجان بالعرض الأول لفيلم روسي هو "دوخلس" (اي مجرد من القيم) الذي يعتمد على كتاب لسيرغي ميناييف يحمل نفس العنوان والذي نال شعبية كبيرة في روسيا. ويرسم الفيلم أسلوب الحياة الساطع في العاصمة الروسية حيث يمتلك أبطال الفيلم المال والشهرة ولكنهم يفتقدون المشاعر الحقيقية.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

أفلام وثائقية