شفيق : أثق أننى الفائز الشرعى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588014/

أكد المرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق ثقته في أنه الفائز الشرعي في انتخابات الرئاسة، مشددا في الوقت نفسه على أنه سيحترم النتيجة التي ستعلنها لجنة الانتخابات الرئاسية. وقال شفيق في مؤتمر صحفي الخميس 21 يونيو/حزيران إن دعوة الإخوان المسلمين أنصارهم للاحتجاج في الشوارع يعتبر ضغطا على لجنة الانتخابات التي قال إنها صاحبة القول الفصل في نتائج التصويت.

أكد المرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق ثقته في أنه الفائز الشرعي في انتخابات الرئاسة، مشددا في الوقت نفسه على أنه سيحترم النتيجة التي ستعلنها لجنة الانتخابات الرئاسية. وقال شفيق في مؤتمر صحفي مساء الخميس 21 يونيو/حزيران إن دعوة الإخوان المسلمين أنصارهم للاحتجاج في الشوارع يعتبر ضغطا على لجنة الانتخابات التي قال إنها صاحبة القول الفصل في نتائج التصويت.

ونقلت صحيفة "الأهرام عن شفيق قوله: "استنادا إلى عمليات الرصد التى قامت بها حملتي كلي ثقة بأنني سوف أكون الفائز الشرعي". وأضاف: "أنتظر كلمة اللجنة العليا للانتخابات.. واللجنة هى صاحبة القول الفصل بالنتيجة ولا أستبقها ولا أقفز عليها وسوف أحترم كلمتها".

وهاجم شفيق منافسه الدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة قائلا :"لم نكن نحن الذين ادعينا الفوز بالانتخابات قبل انتهاء عمليات الفرز.. لم نسع الى وضع اليد على موقع رئاسة مصر قبل ان يقول الصندوق كلمته. لن ندخل في لعبة (الاوراق).. المرشح الاخر ينشر ورقا.. سوف يأتي الوقت لكي تنشر اللجنة ورقها الرسمي".

وناشد شفيق الجميع بأن يحفظوا أمن مصر. وقال: "نريد ان نعيد بناء بلدنا وان يطمئن الناس"، داعيا "كل المصريين من كل التيارات الى التعاون معا من أجل أن نعمل جميعا لمصر. وأكد شفيق أنه يمد يده للجميع. وقال "يجب ان ينتهي عصر الاقصاء وروح الانتقام .. وسوف ينتهي.. مصر للجميع .. وستكون كذلك بالجميع".

جاءت هذه التصريحات بالتزامن مع عشرات الآلاف من المصريين مساء الخميس الى ميدان التحرير وسط القاهرة استعدادا لـ"مليونية الشرعية" احتجاجا على الإعلان الدستوري المكمل، وللمطالبة بتسليم السلطة كاملة للرئيس المنتخب في نهاية شهر يونيو الجاري. وقام شباب جماعة الإخوان بنصب خيمة مجمعة، ناحية المتحف المصري من جهة ميدان التحرير، يبلغ طولها 60 مترا كما انتشرت الخيام، أمام مجمع التحرير وفي منتصف الميدان، ووصلت أعداد الخيام داخل ميدان التحرير إلى حوالي 250 خيمة و40 بجوار مسجد عمر مكرم، و30 خيمة بجوار مجمع التحرير بينما افترش باقي المتظاهرين الأرض خلف مجمع التحرير من ناحية مسجد عمر مكرم.

هذا وقد أكد الامين العام للجنة الانتخابات الرئاسية المستشار حاتم بجاتو الخميس ان نتائج الانتخابات ستعلن يوم الاحد المقبل.

هذا وقالت إيلينا سوبونينا الخبيرة في المعهد الروسي للدراسات الاستراتيجية لـ"روسيا اليوم" تعليقا على مستجدات الساحة السياسية في مصر، انه بكل الاحوال لن تكون هناك ثورة مضادة في مصر، مضيفة ان هناك حاجة ملحة للتنسيق بين القوى السياسية الاساسية. وأشارت الى ان تفاقم الخلافات بين العسكر والاسلاميين باعتبارهما قوتين اساسيتين في البلاد ليس في صالح مصر، كما ليس في صالح شركائها.

 المصدر: الاهرام + وكالات