بوتين يدعو كافة القوى السياسية الروسية الى الحوار من اجل بلورة موديل الديمقراطية والتنمية

أخبار روسيا

بوتين يدعو كافة القوى السياسية الروسية الى الحوار من اجل بلورة موديل الديمقراطية والتنمية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587986/

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمته  امام مؤتمر بطرسبورغ الاقتصادي الدولي اليوم 21 يونيو/حزيران "علينا ان نصوغ من خلال اجراء المناقشات الصريحة والحوار مع كل القوى السياسية اجابة موحدة، تدعمها غالبية مواطني روسيا ، عن السؤال بصدد موديل وطني للديمقراطية والتنمية مقبول وفعال في ظروفنا الحالية".

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كل القوى السياسية الروسية الى صياغة موديل وطني مقبول للجميع للتطور الديمقراطي للبلاد  وذلك من خلال المناقشات الصريحة.

وقال في كلمته  امام مؤتمر بطرسبورغ الاقتصادي الدولي اليوم 21 يونيو/حزيران "علينا ان نصوغ من خلال المناقشات الصريحة والحوار مع كل القوى السياسية اجابة موحدة ، تدعمها غالبية مواطني روسيا، عن السؤال بصدد موديل وطني للدمقراطية والتنمية مقبول وفعال في ظروفنا الحالية".

واكد بوتين في الوقت نفسه انه يتعين على الساسة(الروس) ان يعربوا آراءهم في اطر القانون حصرا. وقال " ان كل شخص يطمح بممارسة السياسة، أو يعتبر نفسه رجل سياسة، يجب ان يعبر عن موقفه في اطار القانون لزاما". واضاف قوله ان "التوق الى التغيرات يشكل، وبلا شك، محركا للتقدم، الا انه يتحول الى شيء غير بناء، وحتى خطر، اذا ما ادى الى تقويض السلام المدني والدولة بذاتها".

واشار بوتين الى انه "يجب فهم ماذا يمكن ويتعين تطويره في المنظومة السياسية، وما هي القيم ومؤسسات الحكم  الاساسية  التي تشكل صرح الدولة ولا تخضع لاعادة النظر فيها".