مسؤول امني: انعطاف ملموس نحو انخفاض النشاط الارهابي في شمال القوقاز

أخبار روسيا

مسؤول امني: انعطاف ملموس نحو انخفاض النشاط الارهابي  في شمال القوقاز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587971/

يلحظ في الاونة الاخيرة حدوث انعطاف ملموس نحو الاسفل في النشاط الارهابي بشمال القوقاز. وقد تسنى تحقيق انخفاض في مستوى نشاط المسلحين، وفضل كبير في ذلك يعود الى العمل التربوي والتوعية وسط الشباب.افاد بذلك اندريه برجيزدومسكي مستشار رئيس اللجنة الوطينة الروسية لمكافحة الارهاب

يلحظ في الاونة الاخيرة حدوث انعطاف ملموس نحو الاسفل في النشاط الارهابي بشمال القوقاز. وقد تسنى تحقيق انخفاض في مستوى نشاط المسلحين، وفضل كبير في ذلك يعود الى العمل التربوي والتوعية وسط الشباب. افاد بذلك اندريه برجيزدومسكي مستشار رئيس اللجنة الوطينة الروسية لمكافحة الارهاب للصحفيين يوم الخميس 21 يونيو/حزيران، وقال ان مقارنة الارقام الخاصة بعدد العمليات الارهابية في عامي 2010 و2011 يتيح وصف الوضع الحالي بانعطاف في مكافحة الخطر الارهابي.

واكد المستشار ان الاجهزة الامنية تشير في الاونة الاخيرة الى انخفاض مستوى النشاط الارهابي في شمال القوقاز. وعزا ذلك من جهة الى العمل المنسق بين بنى الاجهزة الامنية، ومن جهة آخرى الى الاجراءات الوقائية وسط السكان.

وصرح المستشار بان لجانا خاصة بتكييف واعادة الاعتبار الى الاشخاص الذين قرروا الكف عن النشاط الارهابي بدأت عملها في داغستان وقبردينو - بلقاريا. ومع ان نشاطها لم يحقق بعد النتائج المرجوة الا انه  يمكن القول انها تساعد الشبيبة على التخلي عن النشاط الارهابي.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة