ليبرمان: رحيل الاسد لن يحل الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587966/

اعتبر افيغدور ليبرمان، وزير الخارجية الاسرائيلي ان رحيل الرئيس السوري بشار الاسد لن يحل الازمة القائمة في البلاد.  وقال ليبرمان في مقابلة مع وكالة انترفاكس "لدينا موقف واضح: تغير الزعماء او رحيل هذا الرئيس او ذاك لن يحل المشكلة.. نحن نرى هذا في مثال ليبيا والعراق وغيرها من البلدان".

اعتبر افيغدور ليبرمان، وزير الخارجية الاسرائيلي ان رحيل الرئيس السوري بشار الاسد سيحل الازمة القائمة في البلاد.

وقال ليبرمان في مقابلة مع وكالة انترفاكس نشرت يوم 21 يونيو/حزيران "لدينا موقف واضح: تغير الزعماء او رحيل هذا الرئيس او ذاك لن يحل المشكلة.. نحن نرى هذا في مثال ليبيا والعراق وغيرها من البلدان".

واكد ليبرمان "من دون شك كل ما يحدث في سورية يهمنا.. ومن الضروري وقف العنف في هذا البلد".

واضاف قائلا "اليوم من غير المهم من على حق ومن المذنب.. ولكن واقع مقتل عشرات الآلاف من الناس والمجتمع الدولي لم يستطع وضع حد لهذا النزيف بمثابة اشارة سيئة بالنسبة لجميع البلدان وبالنسبة للعالم أجمع".

وبحسب رأيه فان "السبب الرئيسي للاحتجاجات في العالم العربي في مصر وتونس وسورية ليس الصهيونية العالمية وليس الامبريالية العالمية وليس حتى النزاع الاسرائيلي ـ الفلسطيني.. بل بالدرجة الاولى نسبة البطالة العالية وظروف معيشية صعبة وانعدام التعليم لشريحة من السكان".

واكد "من الهام تغيير التوجه بشكل تام وخلق آفاق عقلانية قبل كل شيء بالنسبة للشباب والاشخاص العاملين في مجال البزنيس". واضاف ان المسألة تكمن في "توفير فرص العمل وتأمين تدفق رأس المال والمستثمرين وزرع  قيم انسانية بدلا من التطرف كالتسامح والانفتاح".

واشار الى انه "طبعا لن يحدث هذا بلحظة.. فأمامنا طريق شائك قبل ان نرى الشرق الاوسط على نسق بنلوكس والدول الاسكندنافية".