ليبرمان: إسرائيل لا تستبعد اللجوء إلى القوة ضد إيران

أخبار العالم العربي

ليبرمان: إسرائيل لا تستبعد اللجوء إلى القوة ضد إيران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587963/

أدلى  أفيغدور ليبرمان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإسرائيلي بصريح صحفي لوكالة إنترفاكس – آ في أن" الروسية للأنباء يوم 21 يونيو/حزيران  وقال إن إسرائيل لا تستبعد  أية احتمالات لحل القضية النووية الإيرانية بما في ذلك السيرانيو الأمني ، لكنها لم تتخذ بعد قرارا بهذا الشأن.

صرح أفيغدور ليبرمان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإسرائيلي لوكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء يوم 21 يونيو/حزيران بإن إسرائيل لا تستبعد أية احتمالات لحل القضية النووية الإيرانية بما في ذلك السيناريو العسكري، لكنها لم تتخذ بعد قرارا بهذا الشأن.

وأوضح قائلا:" كل الاحتمالات ما زالت على الطاولة، نحن لا نستبعد شيئا". وأضاف قائلا:"  لم يتخذ أي قرار لحد الآن. وسنقوم بتقييم الوضع. ونحن نجري هذا التقييم كل أسبوع. وبعد أن نقتنع بوجوب اتخاذ قرارما سنتخذه دون شك".

وقال ليبرمان مجيبا على سؤال عن المهلة التي تمنحها إسرائيل للوسطاء الدوليين لبذل الجهود الرامية إلى  تسوية القضية الإيرانية قال:"  ليس لدينا ساعة توقيت لنثبت كل دقيقة. لكننا نتابع بالفعل سير المفاوضات".

وأعرب ليبرمان عن أمله بأن يطلع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القيادة الإسرائيلية على حصيلة جولة المفاوضات التي اختتمت مؤخرا في موسكو بين السداسية الدولية ( 5 + 1) وإيران.

وأضاف:" نشعر بناءً على ما نشرته الصحف  بأن المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود. وايران لم تبعث أية إشارات، وليست هناك أية ادلة على أنها جاهزة للتخلي عن البرنامج النووي. ويهمنا جدا بأن نطلع على رأي روسيا ورؤيتها لآفاق حل القضية النووية الإيرانية وكيفية تقييمها  (روسيا) للوضع واقتراحاتها".

واستطرد قائلا:" إيران النووية تعني سباق تسلح في منطقة الشرق الأوسط ، فليست إيران فقط بل هناك السعودية وتركيا. ومن الصعب جدا التكهن بعواقب هذا السباق".

المصدر: وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء