شركة "لوكويل" تعرض على "روس نفط" المساهمة في استثمار مشاريعها بافريقيا والعراق

أخبار روسيا

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587954/

عرضت شركة "لوكويل" الروسية على  شركة "روس نفط" الروسية النظر في إمكانية المساهمة في مشاريعها الخاصة بالتنقيب عن النفط خارج روسيا.  صرح بذلك وحيد أليكبيروف رئيس شركة "لوكويل" يوم 21 يونيو/حزيران للصحفيين.

عرضت شركة "لوكويل" الروسية على  شركة "روس نفط" الروسية النظر في إمكانية المساهمة  في  مشاريعها الخاصة بالتنقيب عن النفط خارج روسيا.  صرح بذلك وحيد أليكبيروف رئيس شركة "لوكويل" يوم 21 يونيو/حزيران للصحفيين.

وقال وحيد أليكبيروف:" بصورة خاصة المقصود بالأمر هو المشاريع في أفريقيا. وأضاف ايضا أن الحديث يمكن أن يدور حول مشروع "القرنة – 2" العراقي. وقال". يمكننا ان نعرض عليهم  أسهم شركة "ستات أويل"  في هذا المشروع. وقد طرحنا حزمة من الاقتراحات. وفي حال اهتمامهم بها يمكن أن نعرض عليهم "القرنة – 2" وأفريقيا. لكن المشروع العراقي بحاجة إلى الموافقة عليه من قبل حكومة البلاد. والمحادثات بهذا الشأن جارية".

وكانت وسائل الإعلام قد أفادت في وقت سابق أن شركة "روس نفط" الحكومية الروسية وجهت إلى  شركات خاصة رئيسية في قطاع النفط الروسي -  وبينها "لوكويل" و"تي أن كا – في أر" و"سورغوت نفط غاز" وباش نفط" – اقتراحات بالاستصلاح المشترك لـ 12 حقلا في الجرف القاري الروسي.

وقال إيغور سيتشين رئيس شركة "روس نفط"  أن شركتي "لوكويل" و"تي أن كا – في أر" تمتلكان أصولا  قد تثير اهتماما في إطار التعاون المحتمل مع شركة "روس نفط" الحكومية التي قد وقعت اتفاقيات إستراتيجية مع شركة " Exon " الأمريكية وشركة " Eni" الإيطالية وشركة   Statoil"" النرويجية بشأن  التنقيب المشترك في الجرف القاري الروسي.

يذكر أن شركة "روس نفط" لم تعقد بعد اتفاقيات مع شركائها في الحقول التالية: " الحقل الجنوبي للبحر الأسود" والحقل الجنوبي الروسي" وحقل "بحر ميدين فارانديه".

المصدر: وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء