تأجيل محاكمة الطفل البحريني علي حسن لـ 5 يوليو

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587945/

أجلت محكمة الأحداث البحرينية يوم الأربعاء 20 يونيو/حزيران محاكمة طفل بحريني متهم بـ"الاشتراك فى تجمهر بغرض الإخلال بالأمن العام" للحكم فى 5 من يوليو/تموز المقبل، حسبما نقلته وسائل اعلام عربية عن محامين.

أجلت محكمة الأحداث البحرينية يوم الأربعاء 20 يونيو/حزيران محاكمة طفل بحريني متهم بـ"الاشتراك فى تجمهر بغرض الإخلال بالأمن العام" الى 5 من يوليو/تموز المقبل، حسبما نقلته وسائل اعلام عربية عن محامين.

وسبق أن أفرجت المحكمة عن الولد علي حسن (11 عاما) فى 11 يونيو/حزيران بعد شهر قضاه في الاحتجاز فى مركز خاص بالأحداث. وأرجعت نورا عبدالله آل خليفة رئيسة نيابة الأحداث البحرينية سبب اعتقال الطفل يوم 14 مايو/أيار الماضى الى أنه كان يقوم بسد أحد الشوارع القريبة من العاصمة المنامة بحاويات القمامة وقطع من الخشب اثناء احتجاجات جرت الشهر الماضي.

وكان قد أعلن أن علي سمح له بتقديم امتحانات نهاية السنة للصف السادس أثناء وجوده فى مركز الأحداث.

وأفادت النيابة العامة بان الطفل اعترف فى التحقيقات بارتكابه الواقعة، كما أنه قام بذلك بناء على طلب أحد المتهمين من مثيرى الشغب، مقابل مبلغ ثلاثة دنانير (8 دولارات) سلمها له ولبعض من أصدقائه.

وحضر علي جلسة المحكمة يوم الأربعاء برفقة والدته والمحامية شهزلان خميس التي قدمت مرافعة طالبت في نهايتها ببراءته من التهمة الموجهة إليه لانعدام القصد الجنائي والنية في التجمهر والشغب المشار إليهما في المادة المسند إليها.

وكالات

أفلام وثائقية