غارات جوية للجيش اليمني تقتل 30 من عناصر القاعدة جنوب البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587941/

قتل ثلاثون من مسلحي القاعدة في سلسلة غارات جوية على معاقل المسلحين في محافظتي أبين وشبوة جنوب البلاد. وأفادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مسؤولين محليين بأن سلاح الجو اليمني شن يوم 20 يونيو/حزيران عدة غارات على مواقع لمسلحي القاعدة في وادي ضعيمان وضيفة وعدة أماكن أخرى، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن ثلاثين منهم واصابة عدد آخر.

قتل ثلاثون من مسلحي القاعدة في سلسلة غارات جوية على معاقل المسلحين في محافظتي أبين وشبوة جنوب البلاد. وأفادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مسؤولين محليين بأن سلاح الجو اليمني شن الاربعاء 20 يونيو/حزيران عدة غارات على مواقع لمسلحي القاعدة في وادي ضعيمان وضيفة وعدة أماكن أخرى، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن ثلاثين منهم واصابة عدد آخر.

وأكد شهود عيان للوكالة ان الغارات وقعت في عدة مناطق فر اليها مقاتلو القاعدة بعد انسحابهم من شقرة وزنجبار وجعار. وقدر السكان عدد هؤلاء الفارين بالعشرات.

ويواصل الجيش اليمني منذ مايو/ايار الماضي حملته العسكرية ضد مقاتلي القاعدة جنوب البلاد. فقد أعلن مسؤولون يمنيون الاربعاء أن الاجهزة الامنية نفذت "عملية نوعية" فى محافظة البيضاء أسفرت عن مقتل صلاح الجوهري الملقب بـ"الثلاجة" مع "عنصرين انتحاريين تم تجهيزهما لاستهداف قيادات تنفيذية وعسكرية وأمنية فى محافظة البيضاء".

المصدر: وكالات