الداخلية الافغانية تعلن مقتل 20 من عناصر القاعدة وطالبان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587938/

أعلنت وزارة الداخلية الافغانية الخميس  21 يونيو/حزيران مقتل عشرين من عناصر طالبان ومقاتلي "القاعدة" في عدة عمليات مشتركة اجراها الجيش الافغاني وقوات حفظ السلام الدولية (الايساف) خلال الـ24 ساعة الماضية في مختلف مناطق البلاد.

أعلنت وزارة الداخلية الافغانية الخميس 21 يونيو/حزيران مقتل عشرين من عناصر طالبان ومقاتلي "القاعدة" في عدة عمليات مشتركة اجراها الجيش الافغاني وقوات حفظ السلام الدولية (الايساف) خلال الـ24 ساعة الماضية في مختلف مناطق البلاد.

وامتنعت الوزارة عن اعطاء تفاصيل أخرى، كما لم تذكر ما اذا كانت هناك خسائر في صفوف الجيش وقوات التحالف.

هذا وقد شن مسلحون افغان سلسلة هجمات على عناصر الشرطة وقوات الايساف خلال اليومين الماضيين راح ضحيتها عشرات المدنيين. وقتل 18 شخصا وأصيب 35 آخرون بجروح الاربعاء في تفجير انتحاري بمدينة خوست الافغانية قرب الحدود مع باكستان. وقال مسؤولون محليون ان انتحاريا على دراجة نارية هاجم دورية عسكرية لقوات الايساف، بينما أفادت مصادر طبية بأن القتلى هم مدنيون وشرطي أفغاني.

وفي حادث منفصل، لقي ثلاثة من عناصر الشرطة حتفهم وأصيب سبعة آخرون بجروح في اعتداء مسلح على نقطة للشرطة جنوب البلاد الثلاثاء. وقتل جندي أمريكي وجرح ثمانية آخرون في هجوم شنه مقاتلون مجهولون على مجموعة من العسكريين الأجانب بولاية قندهار في اليوم ذاته. ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن تلك الهجمات.

المصدر: وكالات