مايكروسوفت تقدم سيرفس، حاسبها اللوحي الجديد

العلوم والتكنولوجيا

مايكروسوفت تقدم سيرفس، حاسبها اللوحي الجديد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587914/

دخلت مايكروسوفت سوق الحواسب اللوحية، ولكن هذه المرة ليس عن طريق نظامها الشهير ويندوز، بل من خلال حاسب لوحي أطلق عليه اسم سيرفس.

دخلت مايكروسوفت سوق الحواسب اللوحية، ولكن هذه المرة ليس عن طريق نظامها الشهير ويندوز، بل من خلال حاسب لوحي أطلق عليه اسم سيرفس (Surface) يعمل على معالجات انتل (Intel) او إي آر إم (ARM)، ومزود بنظام التشغيل ويندوز آر تي (windows RT) النسخة المعدلة من ويندوز 8 للعمل على معالجات إي آر إم. ويعتقد بان الحاسب الجديد سيتمكن من منافسة اجهزة آي باد وذلك لإمكانية استخدامه في تشغيل تطبيقات أوفيس وفوتوشوب عبر شاشة اللمس.

ولكن بعض التعليقات تشير إلى أن مايكروسوفت قد تكون  وضعت نفسها في موقف صعب، خاصة وأن منافستها مع الشركات الكبرى التي تصنع الحواسب اللوحية العاملة على أنظمة ويندوز قد تفتح باباً للمنافسة غير الشريفة، حيث أشارت بعض الشركات المنافسة بأن مايكروسوفت قد تعرض حاسبها بسعر أقل خاصة وأنها لن تضطر لدفع اثمان التراخيص لاستخدام نظام التشغيل الخاص بها. مما قد يدفع الشركات إلى الاتجاه إلى استخدام أنظمة أخرى.

سيرفس يملك شاشة 10.6 بوصة، بسماكة 9.3 ميليمتر عند استخدام إي آر إم، ولعل الميزة الأهم هو وجود قلم خاص يبطل عمل شاشة اللمس بالاصبع في حال كان قريباً من الشاشة، كما يملك غطاءً لحماية الشاشة هو بنفس الوقت لوحة مفاتيح خاصة.

الحاسب الذي يعمل بمعالجات إي آر إم سيكون متوفراً بسعتي تخزين 32 و 64 غيغابايت، أما المزودة بمعالجات إنتل فستملك سعتي  64 و 128 غيغابايت.

أفلام وثائقية