رجال اعمال من 80 دولة، بينها بعض الدول العربية، يشاركون في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587908/

سيلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة افتتاحية في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي يشارك في اعماله ممثلو 80 بلدا، من بينها بعض الدول العربية، سيتحدث فيها عن التدابير الاولوية التي يجب اتخاذها من اجل تطوير الاقتصاد الروسي والمجال المصرفي وتحسين المناخ الاستثماري في البلاد.

سيشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس 21 يونيو/حزيران في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي يعقد للمرة الـ 16 وستستغرق اعماله 3 ايام. وافاد المكتب الصحفي للكرملين بان رئيس الدولة سيلقي، حسب التقليد المتبع، كلمة افتتاحية في الجلسة العامة لمنتدى الذي يعقد هذا العام تحت شعار "الزعامة الفعالة".

ومن المنتظر ان يجمل بوتين في كلمته نتائج اللقاء الاخير لمجموعة العشرين الذي جرى في المكسيك ويقوم بتحليل اجراءات مكافحة الازمة التي يتخذها المجتمع الدولي ويعرض التدابير الاولوية التي يجب اتخاذها من اجل تطوير الاقتصاد الروسي والمجال المصرفي وتحسين المناخ الاستثماري في البلاد.

وسيلتقي بوتين خلال مأدبة الفطور مع الرئيسين الفنلدي ساولي نينيستو والقرغيزي المازبيك اتامبايف ورئيسي الحكومتين الكينية رايلا امولو ادينغا والمقدونية نيقولا غرويفسكي.

وسيعقد بوتين كذلك لقاء مع رؤساء 50 شركة اجنبية وروسية عاملة في مجال الطاقة، ومع الحائزين على جائزة "الطاقة العالمية 2012" البريطاني رودني جون علام والروسيين بوريس كاتورغين وفاليري كوستيوك. وسيتحدث بوتين خلال اللقاء عن آفاق تطوير قطاع الطاقة الروسي.

وسيعقد بوتين على هامش المنتدى ايضا لقاءين قصيرين مع رجل السياسة والاجتماع الامريكي المعروف هنري كيسنجر، ومع رئيس الوفد الصيني الى المنتدى.

ويذكر انه يشارك في المنتدى وفود ورجال اعمال من 80 دولة ، وضمنها الاردن والعراق والكويت ولبنان والامارات والسعودية. ويفترض توقيع قرابة 50 اتفاقية مختلفة خلال ايام عمل المنتدى.