مصادر طبية مصرية: حالة مبارك في تحسن نسبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587904/

وصل الفريق الطبي الذي كان يعالج الرئيس المصري السابق حسني مبارك بالمركز الطبي العالمي إلى المستشفى العسكري بالمعادي يوم الأربعاء 20 يونيو/حزيران للإشراف على حالته الصحية المتدهورة. وأكد الفريق المكون من 15 طبيبا أن حالة مبارك في تحسن نسبى، حسبما افاد الاعلام المصري.

وصل الفريق الطبي الذي كان يعالج الرئيس المصري السابق حسني مبارك بالمركز الطبي العالمي إلى المستشفى العسكري بالمعادي يوم الأربعاء 20 يونيو/حزيران للإشراف على حالته الصحية المتدهورة. وأكد الفريق المكون من 15 طبيبا من أساتذة القلب والمخ والأوعية أن حالة مبارك في تحسن نسبى، حسبما افاد الاعلام المصري.

وقد تضاربت الأنباء بشأن الحالة الصحية لمبارك منذ مساء الثلاثاء، إذ ذكرت مصادر أمنية أن الرئيس السابق دخل في حالة غيبوبة وتم ربطه بجهاز تنفس اصطناعي. وأكدت المصادر أن قلب مبارك توقف عن النبض وتم إسعافه بجهاز الصدمات الكهربائية، غير أنه لم يستجب. وقال أطباء إنه تعرض إلى جلطة في المخ ما استوجب نقله من مشفى سجن طرة إلى المستشفى العسكري بالمعادي.

في المقابل، نفى محامي مبارك نبأ وفاته سريريا، واصفا إياه بالإشاعة، كما أكد أعضاء في المجلس العسكري أن الحالة الصحية للرئيس السابق حرجة جدا، لكنه لم يمت سريريا.

هذا واتخذت قوات الجيش والشرطة إجراءات أمنية مشددة في محيط مستشفى المعادى، حيث توافد أنصار مبارك الى أبواب المستشفى للاطمئنان على صحته. يذكر أيضا أن سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق مبارك  ترافقه بالمستشفى حتى الآن.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية