الاستخبارات الباكستانية تعتقل "قائدا مهما" في القاعدة يحمل جنسية فرنسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587890/

أفاد التلفزيون الباكستاني نقلا عن مصادر استخباراتية باعتقال مواطن فرنسي من أصل جزائري في باكستان قالت المصادر انه "قائد مهم" في تنظيم القاعدة. وذكرت قناة "دون نيوز" الاخبارية الباكستانية يوم الاربعاء 20 يونيو/حزيران بأنه ألقى القبض على نعمان مزيش خلال عملية خاصة للاستخبارات الباكستانية اجريت قرب الحدود مع إيران.

أفاد التلفزيون الباكستاني نقلا عن مصادر استخباراتية باعتقال مواطن فرنسي من أصل جزائري في باكستان قالت المصادر انه "قائد مهم" في تنظيم القاعدة.

وذكرت قناة "دون نيوز" الاخبارية الباكستانية يوم الاربعاء 20 يونيو/حزيران بأنه ألقي القبض على نعمان مزيش خلال عملية خاصة للاستخبارات الباكستانية اجريت قرب الحدود مع إيران. ولم تكشف المصادر تفاصيل أخرى بشأن ملابسات الاعتقال.

وتشير التقارير الصحفية الى ان مزيش قد يكون لعب دورا في هجمات 11 سبتمبر، ويعتقد انه كان على صلة بجماعات متطرفة متمركزة في اوروبا. وذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن مسؤولين باكستانيين ان مزيش كان على اتصال مع زعيم آخر بتنظيم القاعدة هو يونس الموريتاني المسؤول عن العمليات الدولية والذي اعتقلته السلطات الباكستانية في سبتمبر الماضي.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب