اوباما واردوغان يؤيدان الانتقال السياسي في سورية.. واستمرار الاشتباكات في البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587877/

أكد الرئيس الامريكي باراك اوباما ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يوم 19 يونيو/حزيران ضرورة حدوث انتقال سياسي ينهي العنف في سورية.

أكد الرئيس الامريكي باراك اوباما ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يوم 19 يونيو/حزيران ضرورة حدوث انتقال سياسي ينهي العنف في سورية.

وقال البيت الابيض في بيان ان الزعيمين ناقشا اثناء اجتماعهما على هامش قمة مجموعة العشرين في المكسيك "أهمية السير قدما في انتقال سياسي في سورية لانهاء اراقة الدماء وايجاد حكومة تعبر عن إرادة الشعب السوري".

نشطاء: حمص تحت القصف

ميدانيا اكد نشطاء ان القوات السورية قصفت يوم 19 يونيو/حزيران مدينة حمص واشتبكت مع مقاتلين من المعارضة. كما افاد نشطاء بأن ضاحية دوما في ريف دمشق تتعرض للقصف وأن قتالا دار بين الجنود والمعارضة في محافظة حلب.

وأكد نشطاء ان 79 شخصا على الأقل قتلوا في أنحاء متفرقة في سورية منهم 51 من المدنيين ومن مقاتلي المعارضة و28 من أفراد قوات الأمن .

سانا: تشييع 16 قتيلا من الجيش والأمن

من جانبها أفادت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) بأن مجموعة مسلحة هاجمت خطا لنقل المشتقات النفطية يربط حمص بدمشق مما أدى إلى اندلاع حريق ودخان كثيف. كما نسف مسلحون خط أنابيب لنقل النفط الخام في محافظة دير الزور.

واضافت ان عنصرين من وحدات الهندسة قتلا وأصيب 2 اخران في انفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة في بناء قيد الإنشاء بحي العزيزية في حلب.

كما اشتبكت الجهات المختصة خلال ملاحقتها فلول المجموعات الإرهابية في أطراف دوما بريف دمشق مع 4 سيارات تحمل رشاشات دوشكا، ما اسفر عن تدمير السيارات وقتل جميع الارهابيين.

وقالت سانا انه تم تشييع جثامين 16 قتيلا من الجيش وحفظ النظام استهدفتهم المجموعات الإرهابية أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في حمص وريف دمشق ودرعا وحلب.

من جانبه اعتبر الباحث الدكتور نبيل فياض في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن مهمة كوفي عنان مازالت سائرة رغم التعليق الذي حصل، مؤكدا ان المسلحين هاجموا البعثة في عدة اماكن من بينها حمص. ورأى الباحث ان الامريكيين يتراجعون لحساب الروس، الذين يدركون تماما ما يحدث في سورية.

المصدر: رويترز+سانا

الأزمة اليمنية